• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

بتوجيهات رئيس الدولة.. انطلاق «ختامي الوثبة» للهجن بمشاركة كبيرة

«وحيشة» تحرز ناموس الحقايق ..و«جبر» أول الجعدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

عبدالله عامر (الوثبة)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، انطلقت مساء أمس فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2018»، بمشاركة ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ويستمر حتى 10 مارس الجاري.

وتزين ميدان الوثبة في اليوم الأول بفئة الحقايق الإنتاج، وذلك في إطار حرص اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، على إقامة أشواط لفئة الإنتاج في المهرجان للعام الثالث على التوالي، لتشجيع الملاك على الاهتمام بالحلال.

شهد اليوم الأول من المهرجان إقامة 20 شوطاً في الفترة المسائية للحقايق أبكار وجعدان لفئة الإنتاج ركضت لمسافة 4 كلم بالميدان الجنوبي بالوثبة، وسط إثارة كبيرة ومنافسة قوية في مختلف الأشواط، بعد أن دفع الملاك بأفضل المطايا من أجل حصد الناموس في خير ختاميات الموسم.

وفازت «وحيشة» لمالكها ناصر محمد المري بأول ألقاب المهرجان، لتهدي هجن المملكة العربية السعودية ناموس الشوط الأول المخصص للأبكار بعد أن قدمت سباقاً قوياً وتفوقت على منافسيها، إذ قطعت مسافة الشوط في 5.59.7 دقيقة، تاركة المركز الثاني لـ «عون» لمحمد سالم العامري بفارق أقل من جزء من الثانية، بينما جاءت في المركز الثالث «هذر» لشطيب الخييلي.

وفي أول الأشواط المخصصة للجعدان الإنتاج انتزع «جبر» لسيف فارس المزروعي المركز الأول، ليهدي أهالي الظفرة الناموس، إذ وصل لخط النهاية في زمن قدره 5.54.8 دقيقة بفارق 3 ثوانٍ عن «عمال» لمحمد عتيق زيتون المهيري الذي حل في المركز الثاني، بينما جاء ثالثاً «سليماني» لمالكه سعيد سالم الرميثي بتوقيت 5.57.8 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا