• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استعرض قدراته الفائقة في تحليل حجم هائل من البيانات والتشخيص الطبي

«واتسون» يقود مسيرة التحول للجيل الجديد من حكومات المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

يقود الذكاء الاصطناعي مسيرة التحول نحو الجيل الجديد من حكومات المستقبل ودعم خططها للتطوير الحكومي، بحسب بيرنارد ميرسون، من شركة «آي.بي.أم» الذي نوه بالإنجازات المذهلة التي حققتها حكومة الإمارات في مجال الابتكار وتسخير التقنية لإسعاد المواطنين.

وقال ميرسون خلال جلسة «تعرف على السيد واتسون، كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية؟»: ان تركيز القمة الحكومية في دورتها الثالثة على الابتكار هو استشراف حقيقي لآفاق المستقبل الذي سيلعب فيه الابتكار دور المحرك الرئيسي للتقدم والازدهار.

وقدم عرضاً لقدرات أذكى عقل آلي في العالم والمعروف باسم «واتسون» في تحليل البيانات، إضافة إلى قدارته المتنوعة لخدمة قطاعات حيوية مثل قطاعي التعليم والصحة، مبيناً قدرة الذكاء الاصطناعي في تغيير مستقبل الخدمات الحكومية وتطويرها، وكيف سيصبح بعد مرور 50 عاماً.

وأوضح أن اهمية الابتكار تزايدت بشكل لافت خلال العامين الماضيين حيث اظهرت العديد من الدراسات أن القدرة على الابتكار تشكل نحو 84% من مفاتييح النجاح خلال العام الماضي مقارنة مع نسبه 54% في عام 2010.

وسلط الضوء على القدرة الكبيرة للبيانات في إيجاد الحلول المبتكرة، وبين كيف يمكن توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع ومناقشة طبيعة الخدمات الحكومية في هذا المجال، وأثبت من خلال العروض التسجيلية التي قدمها قدرة «واتسون» على الإجابة عن مجموعة من التساؤلات التي تشكل تحدياً وإمكانية تغلبه على الذكاء البشري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض