• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

فرنسا

ليل يكتسح ليون بثلاثية في «جيرلان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

باريس (أ ف ب) - أسدى ليل بطل 2011، خدمة لباريس سان جيرمان المتصدر بعدما الحق بليون الثاني هزيمته الثانية فقط هذا الموسم على ملعبه “ستاد جيرلان” بالفوز عليه 3-1 أمس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان ابتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن ليون بعد فوزه الجمعة في افتتاح المرحلة على باستيا 3-1، وقد حافظ النادي الباريسي على هذا الفارق بفضل ليل الذي الحق بليون هزيمته الثانية على التوالي، بعد أن سقط في المرحلة السابقة أيضاص أمام اجاكسيو (1-3)، والثانية فقط في قواعده بعد تلك التي تلقاها أمام بوردو (صفر-2) في 30 سبتمبر الماضي.

ولم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يعود ليل إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع السابقة بفوز كبير في معقل ليون، لكن فريق المدرب رودي جارسيا فاجأ مضيفه بإنهائه الشوط الأول متقدما 2-صفر، الأول جاء في الدقيقة 28 بكرة رأسية من الكاميروني أوريليان شيدجو بعد ركنية نفذها ديميتري باييه، والثاني في الوقت بدل الضائع بكرة اطلقها فلوران بالمون من خارج المنطقة بعد تمريرة أخرى من باييه. وفي الشوط الثاني، أضاف الإيفواري سالومون كالو، الهدف الثالث من ركلة جزاء حصل عليها فريقه بعدما لمس الصربي ميلان بيسيفايتش الكرة بيده داخل المنطقة (50). ونجح ليون ومن نقطة الجزاء أيضاً في تقليص الفارق عبر الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.

ولم تكن حال مرسيليا الثالث أفضل من ليون إذ واصل نزيف النقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بتعادله مع مضيفه المتواضع إيفيان 1-1 على ملعب “بارك دي سبور”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا