• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لضمان كفاءة تطبيق الأنظمة والتشريعات الاتحادية ذات العلاقة

«التغير المناخي» تدرب 42 مفتشاً للرقابة على الكسارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

دبي ( وام )

نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة برنامجاً تدريبياً في مجال الرقابة والتدقيق على أعمال المقالع والكسارات، شارك فيه 42 مفتشاً من الكوادر البشرية العاملة في مجال التفتيش والرقابة بالسلطات المحلية من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في إمارة الفجيرة ودائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان.

وجاء انعقاد البرنامج التدريبي في إطار التوجه الاستراتيجي لوزارة التغير المناخي والبيئة نحو ضمان كفاءة تطبيق الأنظمة والتشريعات الاتحادية ذات العلاقة باختصاصات الوزارة وتعزيز عمل الوحدات المختصة برصد مكونات وملوثات البيئة وتوفير البيانات للجهات المعنية بصفة دورية في سياق حرص الوزارة على ضمان سلامة البيئة واستدامتها، حيث تخلل البرنامج شرح واف حول القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الكسارات والمقالع.

ويهدف البرنامج إلى نقل المعرفة والخبرات من خلال التدريب النظري والميداني على تطبيق الإجراءات والمتطلبات الخاصة بالتفتيش والرقابة على الكسارات والمقالع بما يضمن عدم تأثيرها على البيئة وصحة المجتمع واستدامة أعمال هذه المنشآت ومساهمتها في تعزيز البنية التحية والاقتصاد الوطني.

وأوضح المهندس سيف محمد الشرع وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي، أن الوزارة حريصة على إنفاذ التشريعات والقوانين البيئية التي وضعتها الدولة، وفقا لأفضل المعايير العالمية تماشيا مع أهداف دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة وحماية الثروات البيئية والزراعية والحيوانية والسمكية واستدامة الموارد الطبيعية.

وأكد الشرع أن تضمين برامج موجهة للكوادر البشرية العاملة في السلطات المحلية في خطة الوزارة التشغيلية للعام 2016، ينسجم مع توجهات الحكومة لتحقيق التكامل بين السلطات الاتحادية والسلطات المحلية من خلال تدريب الكوادر البشرية العاملة في قطاع التفتيش والرقابة لتعزيز كفاءتها وفهم متطلبات التشريعات والأنظمة وتطبيقها بشكل كامل، تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة في الاستدامة البيئية، باعتبار حماية البيئة واجبا وطنيا ومن أولويات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وشدد على أهمية تكثيف الجهود في هذا المجال.. مثمنا أعمال السلطات المحلية المعنية بمتابعة مهام التدقيق والتفتيش.. مؤكدا حرص الوزارة على التعاون والتنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في سبيل ضمان بيئة مستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض