• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تفعيل رسمي لمقر الاتحاد الدولي في أبوظبي

«دولي الجو جيتسو» يوقع اتفاقية «الوادا» لمكافحة المنشطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

أمين الدوبلي (أبوظبي)

وقع الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومقره بأبوظبي، اتفاقية أمس مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «الوادا» للإشراف ومتابعة كل أنشطة وفعاليات اللعبة في العالم، والتأكيد على أن كل الأحداث الكبرى الخاصة بها تخضع لضوابط الوكالة، وتتوفر فيها شروط الأمان للاعبين فيما يخص جانب المنشطات.

وقع الاتفاقية- كطرف أول- الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في سويسرا، ثم أرسلت إلى مقر الاتحاد الدولي في أبوظبي ليوقع عليها كل من ثيودوريس بانايوتوس رئيس الاتحاد الدولي، وعبد المنعم الهاشمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي.

وأكد تيودوريس بانايوتوس أن هذه الخطوة لحظة تاريخية في مسيرة الاتحاد الدولي، لأنها تحققت بعد فترة طويلة من المناقشات والمباحثات وتبادل الملفات، ولولا دعم أبوظبي واتحاد الإمارات، وهو منظومة محترفة للاتحاد الدولي، لما تحققت هذه الخطوة، مشيراً إلى أنها أيضاً خطوة أولى لتفعيل مقر الاتحاد الدولي في أبوظبي الذي يمثل قفزة للأمام بلا أدنى شك، ورسالة تؤكد أن الاتحاد الدولي في حقبة أبوظبي سوف يشهد العديد من القفزات المؤثرة في مسيرة اللعبة.

وقال: هذا الاتفاق ليس محدد المدة مع المنظمة الدولية، ويسهم في تحقيق المزيد من تطوير العلاقات مع اللجنة الأولمبية الدولية والمجالس الأولمبية القارية وكل الهيئات والمنظمات الدولية الرياضية، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق آليات فحوص المنشطات في كل البطولات المقامة تحت مظلة الاتحاد الدولي، وقد سبق للاتحادات الوطنية كلها حول العالم أن وقعت على هذا الاتفاق قبل أن يعتمد توقيعاتها الدولي، ومن هنا فقد دخلنا في مرحلة جديدة.

وأضاف: تطبيق هذه الاتفاقية يتضمن العديد من البرامج، فهي ليست فقط الخاصة بفحص المنشطات، ولكنها تمتد لتنظيم المؤتمرات في الدول وأولها مؤتمرات تحذير من مخاطر المنشطات، وتوفير القوائم المحظورة التي تجدد سنوياً للاتحادات الوطنية بشكل دوري، وإخضاع اللاعبين الممارسين للجو جيتسو للفحص المفاجئ في التدريبات وفي الاستعدادات للبطولات الكبرى، وعمل الإحصاءات الخاصة بتناول بعض المواد بشكل تراكمي والذي يحولها إلى مواد محظورة لو تجاوزت النسبة المحظورة، كل هذا يصب في النهاية في مصلحة اللاعب واللاعبة الذي يمارس اللعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا