• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جلسة أظهرت الفارق بحصول الإمارات على المركز الأول عالمياً

60% من سكان دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لا يثقون بالحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

مصطفى عبد العظيم(دبي)

دبي (الاتحاد)

في الوقت الذي تسعى فيه العديد من حكومات دول العالم استعادة ثقة مواطنيها التي فقدتها خلال السنوات الماضية والتي لم تقتصر فقط على حكومات البلدان النامية بل امتدت إلى بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الثقة بالحكومة، بحسب ماري كيفينيمي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي كشفت عن تدني ثقة سكان بلدان المنظمة إلى 40% فقط.

وأشادت كيفينيمي، بالجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في الاعتماد على التكنولوجيا والابتكار في تحقيق التقدم المطلوب للارتقاء بالعمل الحكومي.

وأكدت أنه في الوقت التي تسعى فيه حكومات مختلفة إلى استعادة ثقة مواطنيها بها وبالمؤسسات الحكومية، فهناك بلدان أخرى بصدارة الإمارات تحقق مستويات عالية في هذه الثقة، مؤكدة أنه لا يمكن استعادة هذه الثقة إلا من خلال تعزيز الشفافية والابتكار وهي كذلك المجالات التي تتبوأ فيها الإمارات مراتب عالية، مؤكدة أن التكنولوجيا تعد محوراً للتطور والتحديث والإصلاح.

وأشادت بجهود حكومة الإمارات في الاستثمار في التكنولوجيا وقدرات الأفراد والتعليم لاستشراف آفاق المستقبل من خلال رؤية واضحة وتحفيزات واضحة للنمو والتقدم في كل الخدمات الحكومية.

ونوهت كيفينيمي في كلمتها الرئيسية التي افتتحت بها فعاليات اليوم الثاني للقمة الحكومية وحملت شعار القمة «استشراف حكومات المستقبل»، بدور القيادة القوية التي ترسم السياسات والخطط لتسهيل حياة المواطنين، مؤكدة أن هذا التحول يتطلب ابتكاراً وتفكيراً أوسع يتمحور حول حاجات المواطنين، مطالبة بضرورة تطوير مفهوم الابتكار من خلال إشراك المواطنين والقطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض