الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا: تسليح إيران لـ"الحوثيين" يهدد الاستقرار بالمنطقة

28 فبراير 2018 21:30
رأى رئيس القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل، في شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب أن استمرار إيران في تسليح الحوثيين يطيل أمد الصراع في اليمن ويهدد التجارة الدولية والاستقرار الإقليمي في الخليج والمنطقة.
وأشار إلى اعتماد إيران على "وكلاء" يدعمون خططها وإستراتيجيتها، مثل "حزب الله" اللبناني، والذي ينشط في دول متعددة، بالإضافة إلى المليشيات الشيعية التي تقاتل في كل من العراق وسوريا، وتقديم الدعم الكبير للحوثيين في اليمن.
وأضاف أن الدعم الإيراني لمثل هذه التنظيمات والميليشيات جلب الدمار لعدد من الدول، فضلاً عن اندلاع حروب أهلية.
وأكد قائد القيادة المركزية الأميركية أن استمرار سياسة إيران القائمة على دعم هذه التنظيمات يمثل تهديداً لدول المنطقة وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يمثل خطراً لا ينبغي السكوت عنه، إذ أنه يهدد بنقل السيناريو اليمني إلى دول المنطقة. وأشار إلى أن استمرار إيران في تسليح الميليشيات يزيد من قدرات ما أسماها "شبكة التهديد الإيرانية" التي تمثل تهديدا لمصالح أميركا وحلفائها في المنطقة.
وشدد على أنه "لا يمكن لإيران، من دون سابق إنذار، إغلاق مضيق هرمز باستخدام كميات من الألغام البحرية وكذلك الإضرار بنقاط مراقبة الملاحة البحرية في المنطقة".
وأثنى على الجهود التي تبذلها الإمارات في مكافحة الإرهاب قائلاً: "لقد لعب شركاؤنا في الإمارات دوراً رئيسياً في مكافحة التهديدات الصادرة من القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وداعش في جنوب اليمن".
وأضاف أن "جاهزية القوات الإماراتية وإقدامها على التعامل مع المنظمات الإرهابية وطموحها للريادة في الابتكار العسكري يجعلها شريكا مهما"، لافتا إلى أن الإمارات كانت من بين أول الدول التي انضمت إلى تحالف مكافحة "داعش".
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©