• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

انطلاق فعاليات اليوم الخليجي الـ13 لحماية المستهلك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم بمختلف مناطق الدولة فعاليات اليوم الخليجي لحماية المستهلك في دورته الـ13 تحت شعار «هو حماية المستهلك» على مدى شهر كامل، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المحلية والاتحادية المعنية بحماية المستهلك ومنافذ البيع الرئيسية في الدولة، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي «تتضمن الفعاليات المقرر عقدها خلال هذا الشهر، تسليط الضوء على حقوق المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي في كل إمارات الدولة والتسوق الإلكتروني الآمن، لتحقيق التوازن في الأسواق من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك».

وأضاف «تعمل وزارة الاقتصاد باتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تتيح لها الإشراف على السياسة العامة لحماية المستهلك ومراقبة حركة الأسعار وتحقيق المنافسة العادلة و التنسيق مع الجهات المعنية في نشر الوعي الاستهلاكي حول السلع والخدمات وتعريف المستهلكين بحقوقهم وتلقي شكاوى المستهلكين».

وتتضمن فعاليات اليوم الخليجي الـ13، إجراء احتفال بهذه المناسبة تشارك فيه مختلف الجهات الحكومية والمنظمات والجمعيات والقطاع الخاص وقد تم طباعة ملصقات ومطبوعات ترويجية، وهدايا سيتم توزيعها على المدارس ومنافذ البيع والشركات والمجتمع تتضمن عبارات توعية للمستهلكين والمزودين.

كما تم وضع خطة توعية للمستهلكين من خلال عقد لقاءات وإلقاء محاضرات وزيارة المدارس والجامعات وإقامة معارض خاصة بهذه المناسبة، إضافة إلى عقد ندوات ثقافية تخص المستهلكين وحقوقهم وتوعيتهم في مختلف مرافق الحياة بالدولة وبخاصة المدارس والجامعات وإلقاء المحاضرات واستخدام وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لترشيد الاستهلاك بالإضافة إلى عقد ندوات للمزودين لتوضيح مسؤولياتهم اتجاه المستهلكين.

وقال النعيمي إن الدولة سباقة في سن التشريعات التي تتعلق بحماية المستهلك لما له من أهمية في رفد الاقتصاد الوطني والحفاظ على حقوق جميع الأطراف، مشيراً إلى ما تضمنه القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 الخاص بحماية المستهلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا