• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسليط الضوء على «دبي الذكية»

الأمم المتحدة تعرض نجاح «مصدر» في تقريرها «المدن الذكية.. المنظور الإقليمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (وام)

أصدرت منظمة الأمم المتحدة تقريرا خاصا بعنوان «المدن الذكية.. المنظور الإقليمي» ضمن أعمال القمة الحكومية.

واعتمد التقرير الهادف إلى تقديم أرضية موحدة ينطلق منها صانعو السياسات في عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بكيفية التحول إلى مدن ذكية.. على مسارين رئيسيين هما قياس الأداء والمدن الذكية مع التركيز على توضيح المفهوم الرئيسي لـ «المدن الذكية» ومبادئ تطويرها واستراتيجيات تحول المدينة الذكية وأبعادها وبحث الحوكمة، التي تقود إلى مفهوم التحول إلى المدن الذكية.

واستعرض التقرير قصص نجاح 10 مدن ذكية من ضمنها إمارة دبي، التي سلط الضوء على تجربتها كإحدى أفضل الممارسات في التحول لمدينة ذكية.

وذكر أن حكومة دبي قررت اعتماد نهج التحول إلى مدينة ذكية حين شرعت منذ 12 عاما في العمل بمشروع الحكومة الإلكترونية للوصول إلى حكومة ذكية عاملة، وقد أسهم هذا في توفير أرضية صلبة للاستناد عليها للوصول إلى مدينة ذكية بيسر وسهولة.

وأكد التقرير أن «مدينة مصدر» في إمارة أبوظبي من النماذج الناجحة، التي جاءت في إطار خطة أبوظبي التنموية المعتمدة على استراتيجية تحويل اقتصادها من نموذج الاعتماد على الموارد الطبيعية إلى اقتصاد مبني على المعرفة والابتكار وتصدير التكنولوجيا الحديثة ومن الخطوات الرئيسية في هذه الاستراتيجية تطوير مدينة ذكية، ولذلك جاءت مدينة مصدر لتكون «مدينة ذكية خضراء في الصحراء» ولتقدم نموذجا ناجحا للتطوير المدن الذكية على المستويين الإقليمي والعالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض