• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«المؤتمر الدولي » يوصي بتعزيز التوعية ضد السكري والأورام وضغط الدم

«صحة الرجل» تحت مجهر 45 متخصصاً من 13 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ثمن المشاركون في المؤتمر الدولي لتعزيز صحة الرجال الذي اختتم أعماله أمس، في فندق الجميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة والمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في العمل على تعزيز الصحة لجميع الفئات بما فيها صحة الرجل.

وأشاروا إلى إطلاق الدولة مبادرة «الكشف المبكر عن سرطان القولون بعد سن الأربعين»، معتبرين أن هذه المبادرة ستحقق نتائج باهرة من حيث الكشف المبكر عن هذا المرض، ومن ثم سرعة العلاج في مراحله الأولى، لافتين إلى أن العديد من دول العالم تجري هذا الفحص بعد سن الستين.

وأوصى المؤتمر بضرورة إيلاء صحة الرجل أهمية أكثر في الاستراتيجيات والخطط الصحية على مستوى القطاع الصحي الحكومي والخاص، خاصة أن الرجال بطبيعتهم لا يهتمون كثيراً بالنواحي الصحية والنفسية التي تصيبهم خلافاً للنساء.

وأوصوا بأهمية التوعية والتثقيف وتنظيم الحملات الصحية التي تركز على الأمراض الأكثر انتشاراً بين الرجال، مثل الأمراض السرطانية وضغط الدم والسكري والأمراض النفسية، وغيرها.

وشارك في المؤتمر الذي نظمه مستشفى ميديور للرعاية الصحية في أبوظبي، نحو 45 محاضراً ومختصاً من 13 دولة، وحضور ما يزيد على 800 شخص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض