• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حملة طالت الطلاب ونظمتها التقنية العليا بالتعاون مع «أقدر»

تحذير من الاستخدام غير الآمن لوسائل التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي):

حذرت الحملة التوعوية، التي نظمتها كليات التقنية العليا في جميع فروعها الـ17، بالتعاون مع برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، الخاص بأخلاقيات التواصل الاجتماعي، تحت شعار «بين الحرية والمسؤولية»، من الاستغلال الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الحملة من خلال الخبراء أن في الإمكان استخراج أكثر من 40 معلومة من صورة واحدة تم التقاطها عن طريق الموبايل، كما أن تعطيل الخدمات الإلكترونية والقيام بهجمات البرامج الضارة التي تنتشر عبر الإيميل يعد جريمة إلكترونية، مبينةً أن الإفصاح عن قدر بسيط من المعلومات يمكن أن يقود إلى اختراق أمني كبير، وعلى الكافة أن يعلم أن ما ستنشره سيظهر أمام الجميع وفي العلن. ودعت إلى التعامل مع التعليقات التي تنشر عبر الإنترنت، كالكلمات التي تقولها في اجتماع أو جمع من الأصدقاء، حتى لا تحمل معاني غير مقصوده أو بخلاف ما تقوله، ونبهت إلى ضرورة التعامل مع الزملاء باحترام، سواء في مكان الدراسة أو العمل أو على الشبكة العنكبوتية، مع مراعاة عدم نشر صورة قد لا ترغب لاحقاً أن يراها مديرك أو أستاذك أو حتى زميلك.

وتضمنت فعاليات البرنامج محاضرات وورش عمل تفاعلية استهدفت طلبة الكليات، وحثهم على التعامل المسؤول، كما تزامن مع الحملة إطلاق هاشتاق (# كلمتي _مسؤوليتي) على الحساب الخاص لكليات التقنية لتعزيز التفاعل مع الحملة.

وتناولت الورش موضوعات، منها أخلاقيات التواصل الاجتماعي والهجمات الإلكترونية وقوانين الجرائم الإلكترونية والإنترنت الآمن والابتزاز الإلكتروني وغيرها من المواضيع التي تمس واقع تعامل الشباب اليوم مع وسائل التواصل الحديثة وتعزز من وعيهم بكل القوانين المنظمة لها لحمايتهم.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا حرص الكليات، أن يتعامل الطلبة مع هذه الوسائل بشكل مسؤول وواعٍ، من خلال فهم القوانين المنظمة لها، والوعي بمخاطرها وتحقيق الاستخدام الآمن والصحيح معها، مشيراً إلى أن الحملة التوعوية ستكون من الفعاليات المستمرة في الكليات من خلال أنشطة مختلفة، ترسخ هذه الثقافة، وتجعل الطلبة أنفسهم مصدر لتوعية من هم حولهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض