• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للتوعية بمخاطر إساءة الاستعمال

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن بمشاركة 30 جهة حكومية و100 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

ابراهيم سليم (أبوظبي)

ابراهيم سليم (أبوظبي)

انطلقت أمس فعالية «اليوم العالمي للإنترنت الآمن» في دورته الـ12، التي ينظمها برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. ويحظى هذا الحدث السنوي باهتمام عالمي، حيث تشارك فيه أكثر من 100 دولة في فبراير من كل عام.

وتشارك أكثر من 30 جهة حكومية ومؤسسة وطنية في الدولة بفعاليات اليوم العالمي للإنترنت، التي تستمر من 10 إلى 14 فبراير الجاري، تحت شعار «معاً لنجعل الإنترنت في الإمارات أفضل استخداماً»، ضمن محوري «الأمن الفكري والجرائم الإلكترونية للوثيقة الوطنية للتوعية الطلابية».

وتهدف فعاليات الحدث للتوعية بمخاطر التعامل غير الآمن مع الإنترنت وإساءة استعماله، والتوعية بمواد القانون الاتحادي رقم (5) لسنة 2012 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وتعزيز القيم الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية لاستخدام أفضل وآمن للإنترنت. كما تم الإعلان عن مسابقة «السايبر سي» على مستوى مدارس الدولة للموسم الثالث على التوالي.

وكان اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أعلن مؤخرا مشاركة 35 وزارة وهيئة اتحادية ومحلية وقطاع خاص، بفعاليات الاحتفالية التي يشرف عليها برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر».

وشدد النعيمي على مسألة تقنين وتحديد أوقات استخدام الإنترنت لتجنيب الأبناء إدمان الإنترنت، وبناء علاقة إيجابية معهم وضرورة التواصل معهم إذا تعرضوا للاستغلال أو الابتزاز أو التهديد، ومتابعتهم لمعرفة ما يصل إليهم من رسائل أو بيانات، وتدريبهم على التعامل مع الرسائل مجهولة الهوية، وتعريفهم وتوعيتهم بالأحكام القانونية المتعلقة بالجرائم الإلكترونية ومخاطرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض