• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

ترامب لم يبت بعد بالرد على التدخل الروسي بالانتخابات

موسكو تتهم واشنطن بعرقلة نزع السلاح النووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

موسكو (وكالات)

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بعرقلة نزع السلاح النووي عبر إبقاء أسلحة نووية غير استراتيجية في أوروبا لاستخدامها ضد روسيا.

وقال في مؤتمر نزع السلاح في جنيف "إن نزع السلاح النووي يرافقه ممارسة تزعزع استقرار المهمات النووية المشتركة".

وأضاف "أن الأعضاء غير النوويين في حلف شمال الأطلسي يشاركون في التخطيط لاستخدام أسلحة غير استراتيجية، ويلقون تشجيعا لتدريب مهارات".

وتابع لافروف "الجميع سيدركون أنه عبر القيام بذلك، يعد عسكريو الولايات المتحدة القوات المسلحة لبلدان أوروبا لاستخدام هذه الأسلحة النووية التكتيكية ضد روسيا". كما كشف أن روسيا لم تنشر هذا النوع من الأسلحة، وأن موسكو قد وضعتها في قواعد للتخزين ضمن التراب الوطني. وأكد أن وجود هذا النوع من الأسلحة في أوروبا موقف عدواني. وخلص إلى أن الأوروبيين، كما آمل، سيرفضون بحزم وضع أسلحة دمار شامل على أراضيهم".

في المقابل، أعلن مدير وكالة الأمن القومي الأميركية "أن أس إيه" أنه لم يحصل على ضوء أخضر من البيت الأبيض للرد على الاستخبارات الروسية المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال مايكل روجزر مدير "إن اس ايه" ومسؤول "سايبركوم" الهيئة الأميركية الجديدة المكلفة الحرب المعلوماتية، أمام أعضاء في الكونجرس "لم نتخذ القرار بممارسة سلوك شبيه بما نراه من قبل روسيا". ... المزيد