• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمر بإجراء انتخابات «المحليات» قبل نهاية 2016

السيسي: «نموت قبل أن يمس أحد مصر بسوء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، «أن جزيرتي تيران وصنافير موجودتان على الناحية الأخرى من الشاطئ، ولكنهما أرض غيرنا، وهنا هي أرضنا وعلينا أن نعمرها ونحافظ عليها». وقال السيسي خلال تفقده مشروع مدينة جبل الجلالة بمنطقة البحر الأحمر: «نموت قبل أن يمس أحد مصر بسوء»، مؤكدا أن القوة ليست فقط عسكرية وإنما أيضا اقتصادية وعلمية وثقافية ونفسية.

وأضاف، في تصريحات نقلها موقع التلفزيون المصري أنه «في ظل الظروف الحالية ليس لنا سوى شباب مصر الذين يمتلكون النشاط والحيوية والنقاء والبراءة»، داعيا إلى حسن إعداد الشباب المصري لمواجهة المستقبل.

وشدد السيسي على أن الإصلاح والبناء والحفاظ على 90 مليون مصري هي أيضا من أعمال العبادة.

وقال إنه لا يريد بكلامه تخويف أحد، وإنما نقل واقع حقيقي لكي نستعد له جميعا ونبني بلدنا، لافتا إلى «أن الدولة تعبت على مدى خمسين عاما، وبكم سنرجعها دولة بصحيح». ودعا السيسي إلى تعظيم ما يتم تقديمه للشباب في عام 2016 باعتباره عام الشباب وما نطلقه من مشروعات يهدف إلى استدعاء الشباب لبلادهم».

وأعلن السيسي أنه وجه الحكومة بالبدء في تنفيذ إجراءات انتخابات المحليات قبل نهاية هذا العام. وأكد خلال لقائه مع مجموعة من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب والإعلاميين والصحفيين حول أبرز تساؤلاتهم والقضايا التي تشغلهم، على أهمية الاستعداد لانتخابات المحليات إذا كنا نريد مكافحة الفساد.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قد أكد خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس الاول، على عزم الحكومة إنهاء الإجراءات واتخاذ كل الخطوات اللازمة لإجراء الانتخابات المحلية في أقرب وقت ممكن، وفي مقدمتها سرعة الانتهاء من إعداد مشروع قانون الإدارة المحلية، تمهيداً لمناقشته قريبا في اجتماعات الحكومة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن خطوة الانتخابات المحلية تنبع من إدراك الدولة لأهميتها في إتمام التجربة الديمقراطية، حيث تساهم في وجود مجالس محلية تضم عناصر فاعلة ممثلة لفئات المجتمع وبخاصة من الشباب، تكون قادرة على أداء الدور المنوط بتلك المجالس في الرقابة على المحليات، والمساهمة في إعطاء قدر أكبر من الحوكمة في إدارة المحليات، بما يشكل خطوة مهمة نحو دعم تطبيق اللامركزية المنشودة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا