• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سعت من خلال «جائزة الطائرات من دون طيار» لخدمة الإنسانية

الإمارات أفضل مثال على فعل الخير وتحويل السلبية إلى قوة ايجابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ركز سايمون آنهولت أستاذ العلاقات الدولية مستشار السياسة العامة في المملكة المتحدة عبر منصة القمة الحكومية مفهوما جديدا بدأ يلقى رواجا مؤخرا هو «الدولة الجيدة». وأشار آنهولت إلى أن خير مثال على البلدان التي تفعل الخير من خلال قدرتها على تغيير النظرة السلبية وتحويلها إلى قوة من أجل الخير بنجاح دولة الإمارات العربية المتحدة التي سعت من خلال «جائزة الطائرات من دون طيار» لخدمة الإنسانية كمثال عظيم على تغيير التصورات لدى العالم عن هذه التقنيات وشجعت الكشف من إمكاناتها الإيجابية.

وعرض أنهولت مؤشراً ابتكره شخصياً يساعد في قياس مساهمة كل دولة في تحقيق المصلحة العامة للمجتمع الإنساني هو «مؤشر الدول الجيدة» الذي يستخدم مجموعة واسعة من البيانات المتاحة من الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر وغيرها من المنظمات لاستكشاف حالة ونوع مساهمة كل دولة في العالم تجاه البشرية.

وذكر المستشار البريطاني أنه انطلاقاً من أن التحديات التي تواجه البشرية اليوم عالمية لا تعرف الحدود مثل تغير المناخ والأزمات الاقتصادية والإرهاب والاتجار بالمخدرات والبشر والأوبئة والفقر وغيرها فإن الطريقة الوحيدة لمعالجتها هي من خلال الجهود الدولية.

وأكد أن المهم هو ما مدى مساهمة الدول أو اهتمامها ببذل المجهود في حل هذه المشاكل والمعضلات عالميا وليس اقتصارها على مستوى لا يتعدى الحدود الجغرافية للدولة.

وقدم آنهولت نموذجا جديدا يعتبر بمثابة الركائز الرئيسية التي يعتمد عليها الناس لتكوين رأي عام أو سمعة عن دولة معينة وهي الأخلاق والجمال وقربها من الأحداث العالمية والتطور والقوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض