• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» تبحث تعزيز الشراكة مع «قرى الأطفال العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

بحثت هيئة الهلال الأحمر ومنظمة قرى الأطفال العالمية مجالات التعاون و الشراكة الإنسانية، وتعزيز أوجه الرعاية والحماية للأطفال في العديد من المناطق والساحات. وناقش الجانبان سبل التنسيق الميداني لتخفيف وطأة الكوارث وتداعياتها المباشرة على الأطفال.

جاء ذلك خلال استقبال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لـ«الهلال الأحمر» للشؤون المحلية بمقر «الهيئة» مؤخراً نيكول نصار مديرة مكتب قرى الأطفال العالمية بالخليج العربي ومقره دبي، بحضور بيتر إليزنر ماكاي سفير جمهورية النمسا لدى الدولة.

وأكد الجانبان أن ملايين الأطفال حول العالم يعانون النزوح والتشرد والحرمان، ما يستوجب تضافر الجهود الإنسانية لدرء المخاطر التي تهددهم وتوفير احتياجاتهم من الغذاء والصحة والتعليم والمأوى الآمن. وتم الاتفاق على وضع آلية للتواصل والتنسيق بين الجانبين في هذا الصدد.

كما ناقشا السبل الكفيلة بتوفير حماية أكبر لضحايا الكوارث والنزاعات من الأطفال والعمل على حشد الدعم والتأييد لأوضاعهم الإنسانية إلى جانب تعزيز آليات التنسيق بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعلومات حول البرامج والمشاريع التي ينفذها الجانبان في مجال رعاية وحماية الطفولة.

من جانبه، رحب راشد مبارك المنصوري بزيارة وفد المنظمة للهيئة، مشيراً إلى أنها تفتح مجالات واسعة للتعاون البناء بين الطرفين في الجانب الإنساني، مؤكداً حرص «الهلال الأحمر» الدائم على تمتين جسور التواصل والتعاون مع وكالات ومنظمات العون الإنساني الإقليمية والدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض