• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بريطانيا تؤكد دعمها للمباحثات اليمنية في الكويت في 18 أبريل الحالي

الأحمر: الحكومة تستند للقرارات الدولية في مشاوراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

اسطنبول، الرياض (وكالات)

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، أن الحكومة تستند في كل مشاوراتها إلى القرارات الدولية، وأبرزها القرار رقم 2216، وعلى الاتفاقيات التي أجمع عليها اليمنيون، ومنها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وترغب في إحلال السلام واستئناف العملية السياسية على الرغم من خروقات الانقلابيين وتعنتهم.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعه بالسفير البريطاني لدى اليمن أدموند فيتون براون، وأشاد الأحمر بالدور الذي لعبته بريطانيا في مجلس الأمن الدولي من خلال تقديمها، في الفترة الماضية، مشاريع قرارات ساندت الشرعية ورفضت الانقلاب ولبت حق اليمنيين في التغيير.

من جانبه، أكد السفير البريطاني دعم بلاده للمشاورات المقرر إجراؤها بدولة الكويت في الـ18 من الشهر الجاري، وأملها في أن تشارك كل الأطراف المتحاورة بجدية تفضي إلى حل سلمي.

وفي لقاء منفصل مع وفدي من أبناء محافظتي حجة وحضرموت بالعاصمة السعودية الرياض، أكد الأحمر أهمية دور العلماء ورجال الدين في التوعية الوسطية والإرشاد والحث على نبذ التطرف والإرهاب، مشيداً بدور أبناء حضرموت وحجة في الدفاع عن الشرعية والحفاظ عليها. وأكد أن الحكومة ستبذل ما بوسعها من أجل استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار والعمل على تنمية البلد وازدهاره.

وأكد محافظ حجة اللواء عبد الكريم السنيني خلال اللقاء، على وقوف أبناء المحافظة خلف القيادة الشرعية ورفض الانقلاب، مستعرضاً التضحيات التي قدمتها المحافظة لهذا الهدف في جبهات القتال المختلفة، ومنها جبهتا مأرب وحرض وميدي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا