• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

سان جيرمان يواجه تحدي فالنسيا في ذهاب الدور ثمن النهائي من أبطال أوروبا

«السيدة العجوز» تغازل «سلتيك» العنيد في قلعة «باركهيد» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

نيقوسيا (أ ف ب) - يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى كسر سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها سلتيك الإسكتلندي في المسابقة عندما يحل عليه اليوم في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ووصلت المسابقة القارية إلى دورها الثاني، بعد خروج تشيلسي الانجليزي حامل اللقب ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي، وسيشهد مواجهات من العيار الثقيل على غرار ريال مدريد بطل إسبانيا مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي غداً، وميلان الإيطالي مع برشلونة الإسباني الأسبوع المقبل، وأرسنال الانجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل.

وسيواجه يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الإيطالي، فريقا إسكتلنديا عنيداً على أرضه، لم يخسر طوال مشواره في المسابقة أمام هلسنكي الفنلندي وهلسنبورج السويدي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي، وأسقط العملاق الإسباني برشلونة 2-1 على ملعبه “سلتيك بارك” في جلاسكو، في أفضل مشوار أوروبي له منذ عام 2008. لكن مدرب سلتيك الإيرلندي الشمالي نيل لينون يدرك صعوبة المهمة أمام فريق “السيدة العجوز” الذي يقف حاجزاً أمام تأهل الفريق الأخضر والأبيض لأول مرة إلى ربع نهائي المسابقة في عصرها الحديث. وقال لينون: “الكل متحمس لهذه المباراة، خصوصا جمهور الفريق لأنه ينتظرها منذ سنوات، جمهورنا يحفز اللاعبين ويمكنه تخويف الخصم، ملعب باركهيد هو القلعة مجدداً وهذا ما أريده”.

ذكريات لينون

وكان لينون لاعباً ضمن تشكيلة سلتيك التي أسقطت يوفنتوس بقيادة المدرب مارتشيلو ليبي 4-3 عام 2001. لكن مدرب “هوبس” الذي تابع مباراة يوفنتوس وجنوة قبل أسابيع في الدوري الإيطالي، يدرك الفارق بين مستوى الفريقين: “فريق ليبي كان يتمتع بالموهبة مع (الفرنسي) تريزيجيه ودل بييرو و(التشيكي) ندفيد و(الهولندي) دافيدز، فريقهم الحالي يعتمد أكثر على العمل ولا أقلل من شأنهم في هذه النقطة، في الثلث الأخير لا يرحمون ودفاعهم قد يكون أفضل من برشلونة، هم أقوياء، منظمون ومن الصعب كسرهم، لاعبو وسطهم أقوياء وفي المقدمة (المونتينيجري) ميركو فوسينيتش يمكنه القيام بأي شيء بقدميه، ينسق جيداً مع سيباستيان جوفينكو والأخير يفضل الانسلال في العمق ويعرض الخصم للضرر من هناك، يوفنتوس فريق براغماتي ولا يرحم في الثلث الأخير”.

وسيحصل لينون على تشكيلة كاملة مع شفاء جايمس فورست والهندوراسي أميليو إيزاجوري واليوناني يورجوس ساماراس. وعاد الحارس فرايز فورستر بعد إيقافه 3 مباريات وشارك السبت الماضي في الفوز على إينفرنس كاليدونيان 3-1، بيد أن المدافع النيجيري إيفي أمبروز قد يجلس على مقاعد البدلاء بعد تتويجه أمس الأول مع منتخب بلاده بكأس أمم افريقيا على حساب بوركينا فاسو.

مشاركة مولجرو ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا