• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«داعش» يفجر سيارة مفخخة قرب وزارة الخارجية في عدن

قوات الشرعية تحرر مدينتي الحوطة وتبن في لحج من «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

بسام عبد السلام (عدن)

استعادت قوات الأمن اليمنية سيطرتها على محافظة لحج، بعد مواجهات محدودة مع جماعات إرهابية كانت تتمركز في المحافظة منذ أشهر، وجاء تقدم القوات في ظل غطاء جوي لطيران الأباتشي الذي شن غارات استهدفت مواقع تلك الجماعات في مدينتي الحوطة وتبن.

وأفاد مصدر عسكري لـ «الاتحاد» إن الحملة الأمنية لتطهير لحج انطلقت من محورين، القوة الأول تقدمت من جهة عدن لتطهير الأطراف الجنوبية، فيما القوة الأخرى انطلقت من قاعدة العند العسكرية في الأطراف الشمالية.

واندلعت اشتباكات محدودة في منطقة المجحفة والحمراء وبيت عياض والحسيني، وخلفت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف العناصر المتطرفة، مشيراً إلى أن عملية تمشيط واسعة تقوم بها قوات الأمن والمقاومة لتعقب العناصر الإرهابية التي عملت خلال الفترة الماضية على زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

وأكد المصدر أن قوات من الجيش والمقاومة انتشرت بشكل كثيف في مدينة الحوطة عاصمة لحج ومحيطها ونصبت نقاط تفتيش في مداخل المدينة ومخارجها في حين قامت قوة أمنية بمداهمة وتعقب عناصر مسلحة في مناطق متفرقة من مدينتي الحوطة وتبن، واعتقلت قرابة 50 عنصرا من المشتبه بانتمائهم لتنظيمات مسلحة وخلايا إرهابية وتم إحالتهم للتحقيقات.

وقال المواطن هشام محمد لـ «الاتحاد» إن أكثر من عام والمدينة تعيش حالة من الانفلات الأمني التي استغلتها جماعات إرهابية مسلحة للسيطرة على مدينتي الحوطة وتبن، وإثارة الرعب والهلع من خلال عمليات الاغتيالات والتفجيرات التي تنفذها بين الحين والأخرى، مضيفا «الحملة الأمنية أسهمت في استعادة المحافظة من هذه الجماعات، وإن ترحيبا شعبيا حظيت به أجهزة الأمن التي انتشرت في شوارع ومناطق لحج». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا