• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

و«روبوت» صيدلي في الصيدليات الذكية

خدمة طائرات من دون طيار في «صحة دبي» قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشف المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي أن الهيئة ستدخل خدمات الطائرة من دون طيار خلال الفترة القريبة المقبلة، لنقل الدم والأدوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والتطعيمات إلى المدارس إضافة إلى نقل التراخيص للأفراد والمؤسسات، ونقل البطاقات الصحية والإسعافات الأولية، مشيرا إلى أن الطائرات بدون طيار ستوفر على الهيئة مستقبلاً 85% من تكاليف هذه الخدمات.

تشخيص ذكيوقال المهندس الميدور إن الهيئة تتجه بعد التطبيب عن بعد، إلى خدمة التشخيص الذكي بمستشفياتها ومراكزها الصحية لمساعدة المتعاملين على إجراء فحوصات الأشعة والاطلاع على النتائج والتقارير الطبية على الأجهزة اللوحية الذكية مع تقليل تعرض المريض للإشعاعات المتكررة.

صيدلية ذكية

كما أعلن الميدور توجه الهيئة لإطلاق خدمة الصيدلية الذكية التي تحضر الأدوية للمريض بوساطة روبوت آلي بناء على وصفة الطبيب، موضحا أن الخدمة ستساهم عند تطبيقها في المستقبل في تقليل زمن الانتظار للحصول على الأدوية إلى أقل من 10 ثوان وضمان عدم حدوث الأخطاء في صرف الأدوية. وأشار إلى جهود الهيئة الحالية لتسخير التكنولوجيا لخدمة المرضى بمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال الذي سيفتتح خلال العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض