• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  11:00    هجوم على قنصلية بولندا في بلدة أوكرانية         11:54     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         11:54    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        11:54     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         11:54     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         11:54     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي     

أشهر فساتين مارلين مونرو بـ 400 ألف دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

لوس أنجلوس (أ ف ب)

يباع الفستان الأسود الشهير الذي ارتدته مارلين مونرو في فيلم «سام لايك إت هات» في مزاد علني في 19 نوفمبر في لوس أنجلوس يشمل أيضاً مقتنيات كانت عائدة للممثلة من ضمن مجموعة خاصة كبيرة.

وذكرت دار «جوليانز اوكشنز» المنظمة للمزاد ومقرها في لوس أنجلوس أن هذا الحدث يشمل أزياء سينمائية وملابس شخصية وقفازات سهرة ومجوهرات، كلها من ضمن مجموعة مملوكة لديفيد غاينزبورو روبرتس بقيمة إجمالية تفوق 3 ملايين دولار. واعتبرت دار المزادات أن هذه المجموعة تمثل «بلا شك أهم المحفوظات لمارلين مونرو يتم طرحها في سوق محبي الجمع خلال عقود».

وقال دارن جوليان مؤسس «جوليانز اوكشنز» ومديرها العام إن «مارلين مونرو هي من أكبر رموز السينما في عصرنا وأكثرهن إثارة للإعجاب».

وأشار إلى أن ديفيد غاينزبورو روبرتس «حافظ بعناية على جوانب مهمة عدة من حياة مارلين الشخصية ومسيرتها المهنية». ومن بين القطع الأبرز في هذا المزاد فستان أسود براق مزخرف باللؤلؤ ارتدته الممثلة عند أدائها أمام آلة بيانو أغنية «ايم ثرو ويذ لاف» في فيلم «سام لايك إت هات» (1959). وقد تصل قيمة هذا الفستان إلى 400 ألف دولار.

كذلك يعرض الفستان الذي ارتدته خلال أدائها أغنية «افتر يو غيت وات يو وانت يو دونت وانت إت» في فيلم آخر هو «ذيرز نو بزنس لايك شو بزنس» (1953)، وتقدر قيمته بـ200 ألف دولار.

كما يشمل المزاد ملابس ارتدتها مونرو في أفلام «جنتلمن بريفير بلوندز» (1953)، و«ليتس مايك لاف» (1960) و«ذي ميسفيتس» (1961)، إضافة إلى قرطي أذنين وضعتهما مارلين في فيلم «هاو تو ماري ايه ميليونير» .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا