• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

رئيس بنك التنمية الآسيوي يستبعد توليه منصب محافظ «المركزي الياباني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

طوكيو (د ب أ)- قلل رئيس بنك التنمية الآسيوي الياباني الجنسية هاروهيكو كورودا، أمس، من قيمة التقارير التي تحدثت عن ترشيحه لمنصب محافظ البنك المركزي الياباني، وقال إنه راضٍ تماماً عن منصبه الحالي في بنك التنمية، وما زال أمامه حوالي أربع سنوات في هذا المنصب.

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية عن كورودا القول إنه لن يعلق على “افتراضات”، في إشارة إلى التكهنات المتزايدة بشأن احتمالات اختياره لخلافة ماساكي شيراكاوا محافظ البنك المركزي الياباني حالياً.

في الوقت نفسه، قال كورودا الذي شغل منصب نائب وزير مالية اليابان للشؤون الدولية سابقاً إنه من المناسب بالنسبة للحكومة اليابانية والبنك المركزي التعاون معا لتحديد معدل التضخم المستهدف بمقدار 2%، في حين انتقد دور المركزي الياباني في التعامل مع “الكساد المستمر منذ 15 عاماً”.

كان رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي دعا أواخر العام الماضي إلى ضرورة زيادة معدل التضخم المستهدف كوسيلة لمواجهة الكساد الاقتصادي. وخلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الشهر الماضي تقرر رفع المعدل المستهدف إلى 2%، وهو ما أثار مخاوف حول مدى استقلالية البنك المركزي الياباني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا