• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يشمل مؤسسة الملك فيصل الخيرية

«العويس الثقافية».. تكريم الفائزين مطلع الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

ظافر جلود (دبي)

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يومي الثلاثاء والأربعاء (3 و 4 مايو 2016) الحفل الختامي لتوزيع جوائز الدورة الرابعة عشرة (2014 - 2015) على الفائزين بالجائزة في مقر المؤسسة في شارع الرقة في دبي، وهم: الدكتور رشدي راشد الفائز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية، والدكتور كمال أبو ديب، والدكتور صلاح فضل الفائزين بجائزة الدراسات الأدبية والنقد، ويوسف القعيد وإسماعيل فهد إسماعيل الفائزين بجائزة القصة والرواية والدراسات الأدبية والمسرحية، وحبيب الصايغ الفائز بجائزة الشعر. كما سيتم تكريم مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي منحها مجلس الأمناء جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية للإنجاز الثقافي والعلمي الدورة الـ 14.

ويلقي رئيس مجلس الأمناء معالي الدكتور أنور محمد قرقاش كلمة المؤسسة في حفل التكريم، فيما سيقرأ كلمة الفائزين صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود - الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، فيما تقرأ الدكتورة وجدان الصايغ تقرير لجنة التحكيم، بينما تقدم الدكتورة فاطمة الصايغ – عضو مجلس أمناء المؤسسة بيان مجلس الأمناء. وفي التاسعة من مساء اليوم الثاني الأربعاء (4 مايو 2016) تحيي الفنانة وعد البحري وفرقتها الموسيقية حفلاً غنائياً على هامش احتفالات المؤسسة بتوزيع الجوائز. وقال د. محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة سلطان العويس الثقافية لـ «الاتحاد»، إن دورة هذا العام «ستكون متميزة بكل جوانبها، بما في ذلك الاختيار الموفق للأدباء والكتاب العرب الفائزين». وأضاف: «جاء اختيار مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي منحها مجلس الأمناء جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية للإنجاز الثقافي والعلمي لهذه الدورة بمثابة تأكيد ضرورة الاهتمام ودعم المنظمات والمؤسسات العربية التي تنهض بدعم المثقف والكاتب العربي».

وألمح د.المطوع إلى أن حفل التكريم سيشهد حضوراً كبيراً من المثقفين العرب في المجالات كافة للمشاركة الفعلية في هذا الملتقى الذي بات وجهاً حضارياً للإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا