• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

عمار النعيمي يعتمد تصاميم محطة «مواصلات عجمان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

عجمان (وام)

اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، التصاميم والمخططات النهائية الخاصة بمشروع محطة عجمان للحافلات التابعة لمؤسسة المواصلات العامة في الإمارة والتي ستقام على شارع الشيخ محمد بن زايد بتكلفة تبلغ ستة ملايين درهم.

واطلع سموه خلال لقائه المهندس عمر أحمد بن عمير مدير عام مؤسسة المواصلات العامة في عجمان -في مكتبه في ديوان الحاكم- على مخططات وأهداف المشروع.

واستمع إلى شرح حول خطة المؤسسة واستراتيجيتها وأهدافها خلال عام 2017، إضافة إلى أهم المشروعات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، ومن بينها مشروع محطة رئيسية للحافلات، تتضمن مرافق إدارية وخدمية ومحال تجارية. كما اطلع سموه على نماذج لبعض مواقف الحافلات في مختلف مناطق إمارة عجمان سواء كانت مواقف تحمل طابعاً خاصاً بالمناطق الصناعية أو الأسواق أو المناطق السياحية بجانب الخطة التشغيلية للحافلات داخل الإمارة وخارجها والنقل الخارجي بين مدن الدولة المختلفة.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بدور القائمين على صناعة النقل والمواصلات في عجمان وسعيهم الحثيث لإدخال وتطبيق كل ما هو جديد ومتطور والذي من شأنه إيجاد بيئة نقل مستدامة في الإمارة.

ووجه سموه بالإسراع في تنفيذ المشروع والمواقف خلال الفترة المقبلة لمواكبة النهضة الشمولية التي تشهدها الإمارة من الرقي والتقدم وتحقيق رؤية عجمان الاستراتيجية 2021 والتي تتماشى مع رؤية الإمارات.

من جهته، قال عمر بن عمير، إن مشروع المحطة الجديد للحافلات يقع على شارع الشيخ محمد بن زايد بمساحة تقدر بـ30 ألف متر مربع وتشتمل على جميع الخدمات من مواقف خدمية وترفيهية، وصالة انتظار مجهزة إضافة إلى 30 موقفاً لحافلات النقل الداخلي بين المدن فضلاً عن توفر مواقف للجمهور وأخرى للأجرة.

وأوضح أن الهدف من المحطة هو خدمة سكان إمارة عجمان والإمارات الأخرى والتنقل داخل الإمارة وخارجها بيسر وسهولة، مؤكداً أن موقعها على شارع الشيخ محمد بن زايد يسهل عملية الربط بين مختلف إمارات الدولة.

وقال ابن عمير، إن هذا المشروع يدعم حركة النقل في إمارة عجمان ويسهم في الارتقاء وتطوير بنيتها التحتية، لافتاً إلى أن اعتماد وتنفيذ محطة جديدة للحافلات يسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية داخل الإمارة ويعزز مسيرة التقدم والتعاون بين مختلف إمارات الدولة في مجال النقل العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا