• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«المركزي الأوروبي» يدعو إلى سرعة تقديم مساعدات إلى قبرص

وزراء منطقة اليورو يناقشون تنسيق سياسة سعر الصرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

برلين, بروكسل (رويترز , د ب أ) - قال وزير المالية الفرنسي بيير موسكوفيشي أمس إن دول منطقة اليورو تحتاج إلى تعاون أوثق في سياسة سعر الصرف، مضيفاً أن المسألة ستناقش في اجتماع وزراء مالية المنطقة الذي بدأ أمس.

وحث الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند منطقة اليورو يوم الثلاثاء الماضي على وضع هدف على الأمد المتوسط لسعر صرف اليورو في رد فعل على صعود العملة الأوروبية الموحدة في الأشهر الأخيرة، وهو ما يحد من القدرة التنافسية لصادرات المنطقة.

وقال موسكوفيشي للصحفيين عند دخوله إلى اجتماع الوزراء “سنناقش أسعار الصرف. ارتفع اليورو بقوة في الأشهر الماضية، لأسباب إيجابية، نظراً لعودة الثقة في منطقة اليورو. يجب أن يكون لدينا سياسة منسقة فيما بيننا، تتيح لنا مناقشة استقرار سعر الصرف، وبصفة خاصة داخل مجموعة الدول العشرين”.

وأضاف “أعتقد أنه يجب علينا على المستوى الدولي الحديث عن سياسة منسقة، تتيح لنا سعر صرف مستقراً، يعكس العوامل الأساسية لاقتصاداتنا حتى تكون توقعات الخبراء الاقتصاديين مستندة لأسس قوية، ينبغي ألا يكون سعر الصرف عرضة لأهواء أو تكهنات”.

من ناحية أخرى، حث البنك المركزي الأوروبي على سرعة البت في المساعدات الدولية لقبرص الدولة العضو في منطقة اليورو.

وفي مقابلة مع صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية الصادرة أمس، قال يورج آسموسن عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إنه يتوقع أن يكون برنامج المساعدات المقرر لقبرص جاهزا بحلول نهاية مارس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا