• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

محاضرة عن أهمية «الدبلوماسية العامة» للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي أهمية «الدبلوماسية العامة» لدولة الإمارات العربية المتحدة في اتصالاتها وعلاقاتها الدولية، واصفاً إياها بأنها مجال مؤثر للغاية ولها أهمية كبرى في الشؤون الدولية للإمارات خلال القرن الحادي والعشرين. جاء ذلك في محاضرته عن «دور الدبلوماسية العامة ومدى أهميتها لدولة الإمارات» التي استضافتها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، المركز الرائد والمتكامل للدبلوماسية والعلاقات الدولية.

وحث غارين الشباب الإماراتي على الانضمام للسلك الدبلوماسي واختيار مهن مرتبطة بمجال الدبلوماسية العامة، مسلطاً الضوء على المسار الوظيفي المميز والمعزز لكفاءة التواصل مع الجمهور العالمي وإيصال المعلومات بطريقة فعالة ومؤثره، لافتاً إلى أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في إيصال الرسائل الرئيسة الخاصة بالدولة إلى الرأي العام العالمي.

وعن كيفية اعتماد دولة الإمارات لأفضل الممارسات العالمية في مجال الاتصال الدولي، تطرّق غارين إلى جهود «إيمج نيشن أبوظبي» وتعاونها مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

واختتم بقوله: «لم يسبق لي رؤية مكان بهذا التركيز العالي من المواهب، وعند استضافتنا خبراء واختصاصيين من (هوليوود)، فإنهم يُبهرون بمواهب الشباب الإماراتيين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا