• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في مؤتمر الجامعات المستدامة

«خليفة التربوية» تستعرض معايير الترشح في التعليم والبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية في مؤتمر الجامعات المستدامة الذي نظمته هيئة البيئة بأبوظبي أمس الأول، بمشاركة عدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في إمارة أبوظبي.

وأكدت أمل العفيفي على أهمية المشاركة في هذا المؤتمر الذي يترجم أحد أهداف الجائزة في ترسيخ الوعي البيئي لدى جميع عناصر الميدان التربوي في الدولة، مشيرة إلى أن محور الاستدامة البيئية يشكل أحد المجالات الحيوية المطروحة في الدورة الثامنة للجائزة، والتي تشمل أحد عشر مجالاً، من بينها مجال التعليم والبيئة المستدامة ويهدف هذا المجال إلى تعزيز رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، نحو التعليم والتنمية المستدامة، وذلك من خلال تقديم برنامج أو مشروع يساهم في غرس القيم والسلوكيات البيئية الإيجابية، وتحسين الأداء البيئي، وإبراز ونشر التطبيقات والممارسات البيئية المتميزة.

وأضافت أن مجال التعليم والبيئة المستدامة يتم من خلاله منح جائزة محلية تمنح للأفراد أو المؤسسات، التي تتميز بتقديم برنامج أو مشروع تعليمي بيئي، تثبته نتائج تطبيق مجموعة من الأدوات المعتمدة، المبنية على معايير علمية واضحة، ومؤشرات أداء محددة.

وأوضحت أن مشاركة الجائزة في المؤتمر مثلت إضافة نوعية نحو تحفيز الميدان التعليمي وخاصة طلاب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي للمشاركة في هذا المجال، والذي يتطلب توافر عدد من المعايير من بينها وضوح عمليات التخطيط التنفيذ للبرنامج أو المشروع البيئي، وجودة وتميز البرنامج أو المشروع البيئي، والتواصل مع الجهات المعنية في هذا المجال، وجودة أدوات القياس ووضوح نتائج البرنامج أو المشروع البيئي، وأثر البرنامج أو المشروع البيئي على الفئة المستهدفة والبيئة، ومدى تحقيق البرنامج أو المشروع للأهداف المرجوة بالإضافة إلى حسن استخدام الموارد المتاحة لتحقيق الأهداف.

وأكدت العفيفي حرص الجائزة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تمثل جسراً للتواصل مع المؤسسات المجتمعية ذات العلاقة كما تشكر الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية على اهتمام هيئة البيئة بأبوظبي على تواصلها مع الميدان التربوي لنشر ثقافة أهمية البيئة في المجتمع مؤكدة على أن جناح الجائزة في المؤتمر استقطب الباحثين للتعريف برسالة وأهداف الجائزة ومجالاتها المطروحة في الدورة الحالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض