• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وداعاً لتخزين الملفات الورقية

حلول أرشفة إلكترونية تصل لـ50 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

تواجه العديد من المنصات الإعلامية مشكلة عملية الأرشفة الرقمية لبياناتها، وحفظها وحمايتها على المدى الطويل، حيث تعتمد على أرشيفها الورقي، الذي يصعب في كثير من الأحيان تخزينه بطريقة صحيحة وآمنة حتى عند تحويله إلى رقمي. وخلال معرض البيانات الكبيرة مؤخراً في دبي، قدمت «باناسونيك»، أول حل تكنولوجي عملي من نوعه في هذا المجال، يسمح بتخزين البيانات الهائلة، وأرشفتها بصورة سهلة وآمنة لفترات زمنية تصل إلى 50 عاماً.

حلول جذرية

وتمثل سلسلة LB-GH8 التي عرضتها باناسونيك خلال معرض البيانات الكبيرة، حلاً جذرياً شاملاً يتميز بفعاليته الكبيرة، من حيث التكلفة لأرشفة البيانات واسترجاعها، والقدرة الفائقة على حمايتها والحفاظ على سلامتها، حيث استعرضت الشركة ما تمتاز به سلسلة محركات الأقراص الضوئية LB-GH8، بالقدرات غير المسبوقة التي تمتاز بها، حيث تقوم بتغيير قواعد ومفاهيم الأرشفة والتخزين الإلكتروني، خصوصاً مع قدراتها على ضمان تخزين البيانات وأرشفتها وحفظها على المدى البعيد.

ويتمتع نظام مكتبة الأقراص الضوئية LB-GH8 بقدر كبير من الموثوقية، ويعتبر بمثابة استراتيجية طويلة الأمد لأرشفة البيانات مصممة لتحقيق الاستدامة، وسيتعامل هذا النظام مع تحديات البيانات الأكثر تعقيداً، الذي بدوره سيفيد المنصات الإعلامية الشهرية، والمؤسسات والشركات الكبرى، لما يتمتع به من إمكانيات وميزات غير مسبوقة.

مستودعات الأرشفة

ويضم نظام مكتبة الأقراص الضوئية LB-GH8 من باناسونيك مستودعات لأرشفة البيانات يحتوي كل واحد منها على 12 من أقراص وسائط التخزين العاملة بتقنية «بلوراي» ذات الموثوقية العالية، ومن شأن هذا الأمر أن يسمح بالوصول إلى عمر تخزيني يمتد لأكثر من 50 عاماً توفر مستوىً عالياً من السلامة والأمان لأحجام البيانات الكبيرة وفق تكلفة تشغيلية منخفضة، ويمثل هذا النظام حلاً ممتازاً لتخزين أصول المعلومات على المدى المتوسط والطويل، كما يوفر هذا النظام وسائط تسجيل كبيرة الحجم تعتبر بمثابة حل مثالي لأرشفة البيانات في عصر يشهد تضاعفاً متسارعاً لأحجام البيانات.

ويستخدم نظام أرشفة البيانات هذه تكنولوجيا الروبوتات الفريدة الحصري بالشركة اليابانية لأرشفة 91.2 تيرابايت من البيانات، والسماح لما يصل إلى 6 وحدات إضافية بتخزين 638.4 تيرابايت من البيانات، وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع الأقراص داخل مستودعات أرشفة البيانات بالحماية من الغبار، وبصمات الأصابع، والخدوش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا