• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«أبوظبي القضائية» تختتم برنامجاً قانونياً لمتدربين فرنسيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أنهت أكاديمية أبوظبي القضائية، البرنامج التدريبي القانوني والقضائي المكثف للمتدربين القضائيين الفرنسيين، ضمن الاتفاقية التي وقعتها دائرة القضاء في أبوظبي مع المدرسة القضائية الفرنسية العام الماضي 2016، في إطار التعاون وتبادل الخبرات والمعارف.

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن الخطط الطموح التي رسم ملامحها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، وفق أولويات استراتيجية محددة للدائرة تستهدف تعزيز فاعلية وكفاءة التقاضي وضمان فاعلية منظمة العدالة الجنائية، أثمرت نتائجها في الارتقاء بالخدمات المقدمة ما يعزز من مكانة أبوظبي إقليمياً وعالمياً.

وأوضح المستشار العبري، أن البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع للدفعة الأولى من المتدربين القضائيين الفرنسيين، قدم تجربة تدريبية ومعرفيّة غنية للمتدربين من خلال اطلاعهم على خدمات دائرة القضاء المقدمة وفق أرقى المستويات.

وتضمن البرنامج التدريبي للمتدربين القضائيين الفرنسيين، التعريف بالتنظيم القضائي والإداري لدائرة القضاء، والنظام القانوني للمساعدات القانونية المقدمة للمتعاملين، إلى جانب تسليط الضوء على قانون الرسوم القضائية وما تضمنه من إعفاءات لتسهيل الوصول إلى العدالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا