• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

مؤتمر دولي حول الاحتباس الحراري أبريل المقبل

التزام الكسارات وراء تراجع المخالفات البيئية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سجلت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة تراجعاً ملحوظاً في المخالفات البيئية الخاصة بالانبعاثات الضارة من الكسارات والمصانع العام الماضي.

وأوضح الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي للهيئة أن الأجهزة الخاصة بقياس نسبة التلوث في الهواء والتابعة للهيئة رصدت تحسناً كبيراً في نسب الانبعاثات من المصانع والكسارات العاملة بالإمارة.

وكشف على هامش مؤتمر صحفي للإعلان عن تنظيم مؤتمر الاحتباس الحراري الرابع خلال شهر أبريل المقبل برأس الخيمة أن «الهيئة» طبقت معايير صارمة على جميع المنشآت الصناعية لتقليل نسب الانبعاثات، مشيراً إلى أن الهيئة أغلقت أحد المصانع التي لم تستطع توفيق أوضاعها وعلاج مشكلة الانبعاثات.

وأضاف: «ألزمنا كل المصانع والمنشآت العاملة بالإمارة بتقليل نسب الانبعاث وتم التدقيق على هذه المنشآت وربطها مباشرة بالهيئة عبر كاميرات مراقبة على مدار الساعة بالنسبة لمصانع الأسمنت، كما تم إلزام الكسارات بتغطية المنتجات ورشها بالمياه وتغطية سيور النقل وزيادة المسطحات الخضراء في محيط المنشآت».

وأكد الغيص أن الهيئة لديها أجهزة دقيقة ثابتة ومحمولة على السيارات لقياس نسب التلوث في الهواء ومراقبة الانبعاثات، حيث يجري التعامل مع أي زيادة في نسبة هذه الانبعاثات على الفور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا