• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

انطلاق أعمال منتدى الإمارات للسياسات العامة اليوم

300 مليار درهم استثمارات الدولة في التعليم عام 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

دينا جوني (دبي)

أكدت دراسة جديدة عن التعليم في الإمارات أن الاتجاه التصاعدي لقطاع التعليم الخاص في الدولة، «لم يثن الحكومة الاتحادية عن بذل جهود كبيرة لإعادة تشكيل وتطوير التعليم العام، لافتة إلى أنه بحلول عام 2021، سيكون حجم الاستثمار في التعليم العام 300 مليار درهم.

وأظهرت الدراسة وجود فجوة في إطار عمل الرقابة المدرسية الموحّد، كونه يتماهى بشكل أساسي مع الجوانب التي تركز عليها الاختبارات الدولية مثل القراءة والكتابة والعلوم والأرقام، فيما لم يأخذ الإطار بعين الاعتبار قياس تعلّم الطلبة وانخراطهم في مجالات الإنسانيات والأعمال والفنون، ومؤشرات محددة تقيس بدقة التفكير النقدي والابتكار والإبداع لدى الطلبة ومدى تطورها، والتي تعدّ ضرورة لتحقيق تنمية رأس المال البشري وإعداده للمستقبل، وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية

ولفتت الدراسة التي تنفرد «الاتحاد»، بنشر بعض تفاصيلها، إلى أن الخصخصة أعادت تعريف دور ومهمة الحكومات المحلية كمنظم في قطاع التعليم الخاص، مما دفع إلى تطوير أدوار مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لخدمة تلك المهمات.

ولفتت الدراسة إلى أن الاتجاه التصاعدي لقطاع التعليم الخاص في الإمارات، «لم يثن الحكومة الاتحادية من بذل جهود كبيرة لإعادة تشكيل وتطوير التعليم العام، لافتة إلى أنه بحلول عام 2021، سيكون حجم الاستثمار في التعليم العام بلغ 300 مليار درهم».

وسيتم اليوم الإعلان عن الدراسة التي تحمل عنوان «واحة خصبة: الحالة الراهنة للتعليم في الإمارات»، خلال منتدى الإمارات للسياسات العامة الذي تنظمه كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الذي تنطلق أعماله اليوم، ويستمر حتى 13 مارس، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، ويتناول في دورته الأولى «التوجهات المستقبلية لسياسات التعليم»، وتمّ إعداد الدراسة من قبل الدكتورة راكيل وارنر، والدكتور غاي جوناثان بورتون من قسم السياسات التعليمية في الكلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا