• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«الداخلية» تحذر من رسائل إلكترونية تروج لمواد مخدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حذرت وزارة الداخلية من اتصالات ورسائل خارجية مشبوهة تصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقدم عروضاً لبيع وترويج مواد وعقاقير مخدرة، وذلك بعد أن لاحظت في الآونة الأخيرة تلقي بعض قاطني الدولة وبشكل عشوائي مكالمات على هواتفهم الشخصية، ورسائل عبر تطبيق «الواتساب» بشكل رئيس ووسائط أخرى، من جهات مجهولة تحمل أرقاماً لدول خارجية، من بينها رسائل تأتي من باكستان.

وأوضحت «الداخلية» أنها على ثقة بوعي الجمهور وإدراكهم بخطورة التعامل مع مكالمات ذات مصادر مجهولة وغير موثوقة وتطرح أوهاماً للتجارة والربح وهي في حقيقتها أبواق للنصب والاحتيال للاستيلاء على أموال الغير.

ودعت الوزارة الجمهور الكريم إلى ضرورة عدم التجاوب مع تلك الرسائل أو الرد عليها والمسارعة بإبلاغ الأجهزة المعنية. وأوضح العقيد سعيد بن توير السويدي، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، أنه تم رصد تلك الرسائل والاستدلال على مرسليها بالتعاون مع الجهاز النظير في باكستان، مؤكداً أن العمل جارٍ وبالتنسيق مع الأجهزة النظيرة في دول صديقة وشقيقة لمتابعة أشكال الاتصالات الوهمية كافة والوصول إلى أوكارها أينما وجدت. ودعا الجمهور لعدم التردد بالاتصال والإبلاغ عن أي أرقام أو أشخاص يحاولون بيع ممنوعات أو القيام بنشاطات غير مشروعة، مهيباً بالتواصل مع الأجهزة المعنية عبر خدمة مكافح الهاتفية 80044 للإبلاغ عنهم أو التواصل مع أقسام وإدارات المكافحة في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا