• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

الأردن: هزيمة ثانية لـ«الإخوان» في أقل من شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

عمان (وكالات)

تلقت جماعة «الإخوان» في الأردن هزيمة انتخابية ثانية خلال الشهر الحالي ضمن مسلسل الهزائم التي لحقت بها في السنوات الأخيرة، بعد فوز المستقلين بأغلبية مقاعد مجلس اتحاد طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا، ثالث أكبر وأهم جامعة حكومية في المملكة. وبحسب النتائج الأولية للانتخابات التي جرت يوم الخميس الماضي وأعلن عنها أمس وأوردها موقع (24) الإخباري، فقد حصد المستقلون 28 مقعداً من مقاعد الاتحاد البالغة 43 مقعداً، مقابل 15 مقعداً للإخوان، الذين بلغ عدد مرشحيهم حوالي 50 مرشحاً. وبلغ عدد الطلبة الذين أعلنوا ترشحهم لمقاعد المجلس 224 مرشحاً، موزعين في 36 دائرة انتخابية، وفاز بالتزكية منها 16 طالبا عن 14 دائرة انتخابية، بحسب تصريحات رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح.

وكان الإخوان تلقوا بداية الشهر الحالي هزيمة قاسية، بعد خسارة ساحقة في انتحابات اتحاد طلبة جامعة اليرموك الحكومية في مدينة إربد شمال المملكة.

وحصد المرشحون المستقلون أغلب مقاعد مجلس اتحاد الجامعة، والتي تعتبر ثاني أكبر وأقدم جامعة أردنية، والمكونة من 76 عضواً، فيما تمكن الإخوان والذين ترشحوا تحت اسم «الائتلاف الإسلامي» بأكثر من نصف عدد المرشحين والبالغ 353 مرشحاً من الفوز بـ3 مقاعد فقط من مقاعد المجلس. وتشهد شعبية جماعة الإخوان المسلمين حالة من التراجع الحاد في المجتمع الأردني، ظهرت جلياً في انتخابات مجلس النواب والتي لم تحصل فيها على أكثر من 15 مقعداً من أصل 130 مقعداً، وانتخابات النقابات المهنية واتحادات الطلاب الجامعية والتي خسرتها جميعها في السنوات الثلاث الأخيرة.