• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

69٪ يرون أن صراع الهبوط أكثر سخونة من القمة

«نار القاع» تهدد بحرق نصف الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يناير 2016

معتصم عبدالله (دبي)

تحولت أنظار الغالبية من جمهور دوري الخليج العربي إلى صراع النصف الأسفل، من جدول ترتيب المنافسة، بعد أن ظلت أوضاع المنافسة على صدارة على حالها، بتعزيز العين موقعه في الطليعة بفارق أربع نقاط عن مطارده الأهلي الوصيف، حيث أكد 69٪ من المشاركين في الاستفتاء الخاص بتوقعات صراع الهبوط أن المنافسة في النصف الأخير من جدول الترتيب أضحت أكثر سخونة من القمة.

وشارك 566 شخصاً في سؤال استفتاء الحساب الرسمي لـ «الاتحاد الرياضي» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والذي حمل عنوان «بنهاية الجولة الـ14، هل تعتقد أن صراع الهبوط أصبح أكثر سخونة من القمة؟»، وأجاب 69٪ من جملة المشاركين بنعم مقابل 31٪ أكدوا في المقابل أن حلاوة المنافسة في صراع الصدارة، تبدو هي الأقوى والأهم.

وعززت نتائج «الجولة 14» من توقعات الجمهور بشأن ارتفاع سخونة المنافسة في قاع الترتيب، حيث بدا من اللافت أن فارق النقطة الواحدة يفصل بين 7 أندية في الترتيب بداية من بني ياس صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة وصولاً إلى الظفرة الذي احتل المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة، حيث حل دبا الفجيرة ثامناً بـ17 نقطة، والفجيرة التاسع بـ16، والجزيرة العاشرة بـ15، والشارقة في المركز الحادي عشر بـ14، والإمارات في المركز الثاني عشر بـ13 والظفرة قبل الأخير بـ12، مقابل ثلاث نقاط للشعب المتذيل.

وتباينت نتائج رباعي مؤخرة الترتيب في الجولة 14، حيث ظفر الشعب بنقطته الأولى تحت قيادة الإيطالي زنجا من أمام مضيفه بني ياس بالتعادل 1-1، وعاد الظفرة إلى مربع النتائج السلبية بالخسارة أمام ضيفه العين 1-2، فيما لم تشفع ثنائية الشوط الأول لفريق الإمارات في مرمى النصر تحقيق الفوز، بعد أن قلب الضيوف النتيجة في الحصة الثانية بالفوز 3-2 ليتكبد «الصقور» الخسارة السابعة على التوالي والتاسعة في سجل المنافسة، في المقابل فك الشارقة عقدة النتائج السلبية أمام الشباب ونجح في تحقيق الفوز الأولى على حساب الجوارح منذ موسم 2011- 2012 في جميع المسابقات بنتيجة 2-1 ليرتقي «الملك» إلى المركز الـ11 بدلاً عن المركز قبل الأخير.

وتبدو الفرصة متاحة لمزيد من التقلبات على المنافسة في أسفل الترتيب في الجولات المقبلة للمنافسة، عطفاً على الفارق الضئيل للنقاط بين صاحب المركز قبل الأخير 12 نقطة، وسابع الترتيب بني ياس برصيد 18 نقطة، الأمر الذي يؤكد صحة وجهة النظر الخاصة بغالبية جمهور المنافسة اللذين توقعوا اشتعال القاع بصورة أكبر في الجولات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا