• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

دواء لعلاج أنواع السرطان المستعصية تكلفته 600 ألف درهم خلال 3 أشهر

«صحة دبي» تدخل أدوية مبتكرة للقضاء تدريجياً على الالتهاب الكبدي «سي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت هيئة الصحة في دبي تبني سياسة جديدة في توفير الأدوية، ترتكز على توفير أحدث الأدوية المبتكرة عالمياً، خاصة الأجيال الدوائية الجديدة، حتى وإنْ كانت غالية الثمن، مشيرة إلى أنها أدخلت مؤخراً دواء لعلاج العديد من أنواع السرطان المستعصية، وتبلغ تكلفة جرعة هذا العلاج خلال 3 أشهر، 600 ألف درهم.

كما أعلنت الهيئة أنها ضمن خطتها للقضاء على فيروس الالتهاب الوبائي «C»، أدخلت العديد من الأدوية المبتكرة من دواء يعد الأحدث في العالم، لعلاج هذا المرض، وتخضع حالياً نحو 25 مواطناً للعلاج به، مؤكدة أن العلاج الجديد سيساهم بشكل كبير في القضاء بشكل كامل على هذا المرض بالدولة.

وقال الدكتور علي السيد، مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في هيئة الصحة بدبي: «إن الهيئة خلال الفترة الأخيرة، عملت على إدخال عدة أدوية تعد الأحدث عالمياً لعلاج الأورام السرطانية، والتصلب اللويحي، والروماتيزم، والأمراض الجلدية، وذلك ضمن خطتها الخاصة بتطوير وتحديث منظومتها الدوائية بشكل مستمر».

وأشار السيد، في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات»، الذي بدأت فعالياته أمس، إلى تنفيذ هيئة الصحة في دبي، للمرحلة الثالثة من مشروع الصيدلية الذكية منتصف مارس المقبل، لتشمل مركز ند الحمر الصحي، ومستشفى لطيفة، ومركز الطوارئ بمستشفى راشد، فيما تتبقى المرحلة الرابعة من المشروع التي ستشمل مراكز الرعاية الصحية بدبي كافة.

وكان معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، قد افتتح أمس مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات» في دورته الثالثة والعشرين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا