الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

150 شركة من 30 دولة في معرض «المتعة والتسلية والترفيه»

150 شركة من 30 دولة في معرض «المتعة والتسلية والترفيه»
27 ابريل 2009 03:15
انطلقت أمس فعاليات الدورة الـ15 من معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي (DEAL) في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 150 شركة من 30 دولة. وافتتح خالد بن سليم، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المعرض الذي يتوقع أن يزوره آلاف الأشخاص من مختلف القطاعات التجارية. ويركز المعرض على صناعة التسلية والترفيه، وسيعرض أحدث ألعاب التسلق، والألعاب المائية، والتجهيزات المسرحية، والتجهيزات الصوتية والبصرية، إضافة إلى الشركات العارضة المحلية لترويج معالم الجذب السياحي الإقليمية. وقال عبدالرحمن فلكناز رئيس المركز الاستشاري لمنظمي المعارض الدولية (IEC) "ماتزال دبي مركز صناعة الترفيه في الشرق الأوسط، مع مواصلة تطوير المنتجات وتحسينها بسرعة كبيرة". وأضاف "يعتبر نجاح الدورة 15 من معرض DEAL دليلاً على تواصل نمو الإقبال في المنطقة على مجال الترفيه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية". وقالت رانيا ليانج نائبة رئيس شركة ميجاتاتش الشرق الأوسط، الشركة المتخصصة في توريد وسائل ومنتجات التسلية والترفيه، إن إمكانات التطوير في دبي في ازدياد مستمر، مشيرة إلى أن معرض DEAL يعتبر من أهم المعارض في الشرق الأوسط، إذ يشكل المكان المثالي للقاء العملاء الجدد ومناقشة آخر الأعمال. وأضافت "شاركنا في معرض DEAL بانتظام منذ بدء انطلاقته، وقد حصلنا دائماً على استجابة جيدة لمشاركتنا في هذا المعرض. ويهدف إلى جذب المستثمرين المرموقين فضلاً عن كونه يمثل المنصة المثالية لعرض منتجاتنا وخدماتنا". ولفتت إلى أن ميجاتاتش من أسرع الشركات الاستشارية لمراكز الترفيه العائلي نمواً في الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع في سوريا والأردن، ومشروعين في السعودية، إضافة إلى مشروع سيتم افتتاحه قريبا في أبوظبي، بحسب ليانج التي أكدت أن منطقة الشرق الأوسط ستظل محور النشاط المالي والتجاري. وتشارك شركة Rainbow Productions للإنتاج من المملكة المتحدة للمرة الثالثة في المعرض هذا الأسبوع. وسيشاهد زوار المنصة G9، قاعة زعبيل B، نماذج من أزياء الشخصيات والدمى المتحركة من شركة Rainbow Productions للإنتاج، إضافة إلى الشخصية الجديدة من هذه العلامة التجارية التي تم ابتكارها لقطاع الترفيه، كما تستضيف الشركة في منصتها عدداً من الضيوف المميزين. قال سيمون فولكس مدير المبيعات والتسويق لمنتجات شركة "رانيدو برودكشن" للإنتاج "تعتبر شركة "رانيدو برودكشن" للإنتاج كلًا من دبي ودول مجلس التعاون الخليجي أسواقاً رائعة لمزاولة أعمالها فيها. ويستند قرارنا للعودة للمشاركة في معرض DEAL إلى نجاح مشاركتنا في الدورتين السابقتين للمعرض". وأضاف "لقد وضعت الشركة لمشاركتها في عام 2009، عروضاً مسرحية لأكثر العروض الترفيهية رواجاً لشخصية بوب عامل البناء، التي تم ابتكارها خصيصاً لمراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط". وسيتضمن معرض DEAL لعام 2009 برنامج ندوات لمدة يوم واحد. وقامت بتنظيم هذا البرنامج وتقديمه مجموعة ALES من المملكة المتحدة (لموردي تجهيزات ومعدات التسلية والترفيه). وستقام سلسلة الندوات في 27 أبريل وستعالج مواضيع مثل إقامة متنزهات الترفيه المتخصصة، وإدارة المرافق المتعددة الاستخدامات، وأهمية تدريب الموظفين. وقد تمت المصادقة على المحتوى التثقيفي لمعرض DEAL لعام 2009 من قِبَل TEA والمجلس الأوروبي لصناعة الترفيه، وبدعم من مؤسسة التجارة والاستثمار البريطانية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©