• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  12:07     وزارة الطوارئ الروسية تنفي وجود خطر تسونامي بعد زلزال كامتشاتكا         12:19     محمد بن زايد يطلق جائزة الشيخ محمد بن راشد للازدهار العالمي        12:24     مرسيدس وفولكسفاغن تسحبان مليون سيارة في الصين         12:27     تقرير فلسطيني رسمي: إسرائيل حولت 40% من مساحة الضفة الغربية إلى "أراضي دولة"         12:37     أسعار أوبك عند 48.84 دولار للبرميل.         12:45     قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربية     

سيارات لم تطأ إطاراتها الطرقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

رغم أن عدداً من العلامات الرائدة، تمكنت من حفر أسماء سياراتها بحروف من ذهب، فإن هناك أسماء تجارية بالكاد سمع عنها عشاق السيارات، لم تتمكن من رؤية النور، ولم تتمكن الشركات المنتجة لها رغم شهرتها، من فتح خطوط إنتاج خاصة بها، لظروف غير معلنة، حيث ظلت حبيسة النسخ التجريبية أو النماذج التي لا تصلح للسير على الطرقات، ولا يمكن بيعها سوى كهياكل تذكارية، وتالياً عدد منها:

غزال السعودية

تم إنتاج السيارة كنموذج فقط نهاية عام 2010، حيث قدر القائمون على المشروع، رأس مال لإنتاجها يصل إلى 100 مليون ريال، للتمكن من دخول سوق صناعة السيارات العالمي. وتم عرضها كأول سيارة عربية سعودية، في معرض جنيف الدولي، حيث لاقت إعجاب رواد المعرض، ورغم ذلك أكد متحدث رسمي باسم جامعة الملك سعود، أن غزال 1 كانت مجرد مشروع بحثي طلابي فقط، لا مكان له في الواقع.

سيتروين جي تي

ظهرت للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات 2008. واعتمدت السيارة الاختبارية، على محرك V8 سعة 5,4 لتر من شركة فورد، يعمل إلى جانب أربعة محركات كهربائية لتبلغ قوة السيارة بالكامل 793 حصاناً. ورغم تأكيد الشركة الفرنسية أن سياراتها الرياضية الخارقة سترى النور، فإن المشروع توقف عام 2010 من دون تحديد الأسباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا