• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فريد علي: عدم طرد أسبريا وتيجالي أبرز الحالات الخاطئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يناير 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكد فريد علي، الحكم الدولي السابق، أن 3 قرارات تحكيمية، في 3 مباريات، جاءت مؤثرة في «الجولة 14» من دوري الخليج العربي، بينما خلت بقية المباريات من الأخطاء المؤثرة، وشهدت أداءً جيداً، بالذات في لقاء قمة الأسبوع، وهو أصعبها على الإطلاق، والذي تألق فيه الحكم فهد الكسار، ونافس اللاعبين على النجومية.

وقال فريد علي: «على الرغم من وجود أخطاء مؤثرة، إلا أن الأداء التحكيمي جيد في مجمله، ويتصدر القرارات الخاطئة التي أثرت على النتائج عدم قيام الحكم حمد علي يوسف بطرد أسبريا لاعب العين بالبطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 87، بعد (دهس) مدافع الظفرة سيف محمد في فخذه، على الرغم من أن المساعد الأول يفصله متر فقط من الحالة، وأيضاً الإضافي الأول قريب منها، مع العلم أن اللاعب نفسه سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 92، لذلك فإن عدم طرده قرار مؤثر».

وأضاف: وفي حالة مشابهة، يستحق تيجالي مهاجم الوحدة البطاقة الحمراء مباشرة من الحكم عمر آل علي الذي اكتفى بإنذاره فقط، بعد دخوله «المتهور» على لاعب دبا الفجيرة في الدقيقة السادسة، كما منح إسماعيل مطر إنذاراً بداعي التحايل داخل المنطقة، وقرار عدم احتساب ركلة جزاء صحيح، لكن في الوقت نفسه، لم يكن هناك تحايل يستحق إنذار مطر في الدقيقة 68، أما طرد محمد علي لاعب دبا الفجيرة بعد نيله الإنذار الثاني فصحيح.

أما ثالث القرارات، فكان في مباراة بني ياس والشعب، حيث ذكر فريد علي أن رمية التماس عند الدقيقة 56 التي سبقت تسجيل الشعب للهدف، كانت عكسية لمصلحة بني ياس، وبإشارة واضحة من المساعد الأول زايد داوود، لكن يحيى الملا حكم الساحة أصر على قراره واختلف مع قرار مساعده الصحيح. واعتبر فريد علي أن قرارات فهد الكسار في قمة الأسبوع بين الوصل والجزيرة جاءت جميعها صحيحة، بما في ذلك عدم احتساب ركلتي جزاء لمصلحة ليما «الوصل» وعلي مبخوت «الجزيرة».

وأشاد الحكم الدولي السابق بأداء الحكام في مباريات الشارقة والشباب التي أدارها سلطان عبد الرزاق، والفجيرة والأهلي التي قادها عمار الجنيبي، والإمارات والنصر التي قادها عادل النقبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا