• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رؤى مسرحية وفنون تعبيرية للمرة الأولى

مهرجان أبوظبي 2016.. ثقافة ودعم للمواهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات النسخة 13 من مهرجان أبوظبي المستمر حتى نهاية أبريل الجاري بالمزيد من اللوحات الاستعراضية والفنون التعبيرية التي يقدمها رواد الموسيقى والأدب والسينما من مختلف أنحاء العالم. الدورة الحالية للمهرجان برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتحت شعار الالتزام بالثقافة، بالبرنامج التعليمي المتنوع التي يقدم باقة من المناسبات التفاعلية لأفراد الأسرة، مع السعي لدعم المواهب المحلية وإظهار التنوع الفني والثقافي الذي يزخر به المجتمع بهدف التعريف بالمنجز التراثي لدولة الإمارات.

تحدثت هدى كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي لـ «الاتحاد» عن أهمية المهرجان الذي يرتقي بالوجه الحضاري للإمارة. وقالت: إن دولة الإمارات تتوج رؤيتها الثاقبة ورسالتها النهضوية الصائبة بعشرات الملاحم الثقافية من قمم المعرفة، كالفنون والمعارض الدولية للكتاب والفعاليات الوطنية للابتكار.

وأوضحت أن مهرجان أبوظبي يتماشى مع استراتيجية الحكومة الداعية إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي، وهذا ما ينطبق على الدورة الحالية من المهرجان 2016 الذي تتزامن مع عام القراءة. وأشارت إلى التزام مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التي تحتفي بمرور 20 عاماً على تأسيسها بالنقاط العشر التي تضمنها البرنامج الوطني الشامل المتكامل، ولا سيما تكثيف الجهود للاستثمار في شباب الوطن، اكتشاف المواهب وتنمية روح الابتكار وتحفيز طاقات العمل والعطاء والإبداع. وأكدت على الهدف الأساسي للمجموعة وهو المساهمة بالتعاون مع الجهات الرسمية والمجتمعية بتعزيز واقع الثقافة والفنون من أجل ترسيخ مكانة الدولة على الساحة الثقافية العربية والعالمية.

أوركسترا وفنون

ويحتضن مهرجان أبوظبي باقة من البرامج الفنية المتفردة، بينها معرض إمارات الرؤى الذي يقام في فندق قصر الإمارات، ويشارك فيه 50 فناناً إماراتياً معاصراً للتعبير عن رؤيتهم لوطنهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا