• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طالبا بنشر تقرير «جارسيا» لإزالة الشكوك حول الفيفا

اليويفا وعلي بن الحسين ينتقدان الاتحاد الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

برلين(د ب أ) و(رويترز)

انتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والأمير الأردني علي بن الحسين الفيفا، بشأن التقرير الصحفي المتعلق بالتقرير النهائي للجنة الحوكمة المستقلة، وذكرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية أن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، استغل نفوذه للتأثير على التقرير النهائي لمستشار الاصلاح مارك بيث، حيث عمد محامو الفيفا إلى إضعاف المسودة النهائية، وأشارت المجلة الألمانية إلى أن ملاحظات انتقادية وجهت لبلاتر فيما يتعلق بقضية الفساد المحيطة بالشريك التسويقي السابق «اي اس آل» خلال التقرير النهائي.

وقال بيث لمجلة دير شبيجل إن مثل هذا التصرف ليس مستغرباً ويدحض مزاعم الرقابة.

ومن جانبها نقلت صحيفة نيو زيورخر تسايتونج عن بيث قوله، إن إجراءات الاصلاح التي تمس الفيفا بأكمله أكثر أهمية من الاعتماد على الرئيس وحده، وقال المحامي السويسري عدة مرات في الماضي إن اليويفا منع أي عملية اصلاح داخل الفيفا، مشيراً بالاسم إلى رئيس اليويفا ميشيل بلاتيني وانخيل ماريا فيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اللذين يشغلان منصب نائبي رئيس الفيفا منذ فترة طويلة.

وقال بيدرو بينتو المتحدث باسم اليويفا في تغريدة على الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الكشف الأخير المتعلق بتقرير بيث يظهر أن لجنة الحوكمة للفيفا مستقلة»، وأضاف «اليويفا تعجب دائماً من سبب انتقادها من قبل السيد بيث واتهامها بالخطأ بمنع عملية الاصلاح داخل الفيفا، الآن نتفهم السبب ومن أين جاء هذا الأمر».

وقال الأمير علي المرشح المحتمل في الانتخابات التي ستجرى لاختيار رئيس للفيفا يوم 29 مايو المقبل: «الأوضاع الحالية تظهر أن التقرير الصادر من كبير محققي الفيفا مايكل جارسيا حول ادعاءات الفساد بشأن مونديال 2018 ومونديال 2022 ينبغي أن يتم نشره سريعاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا