• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أمطار وسيول تودي بحياة 43 يمنياً وتشرد الآلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

صنعاء (الاتحاد)

تسببت الأمطار الغزيرة في اليمن في غضون 48 ساعة الماضية بوفاة 43 شخصاً على الأقل، وتشريد آلاف السكان في العديد من مناطق البلاد التي تشهد نزاعاً منذ أكثر من عام. وتوفي 16 شخصاً، الليلة قبل الماضية، جراء انهيارات صخرية ناجمة عن استمرار هطول الأمطار الغزيرة في منطقة «قدم» ببلدة شرس في محافظة حجة شمال غرب اليمن. وأعلنت السلطات المحلية في حجة تضرر عشرة منازل، وجرف ثماني سيارات وأراضٍ زراعية، بسبب استمرار هطول الأمطار على البلدة الواقعة على طريق رئيس مؤدي إلى العاصمة صنعاء، ودعت المسافرين إلى سلوك طريق آخر. وتوفي 21 شخصاً، مساء الأربعاء، بعد أن جرفت السيول العشرات من المنازل في مدينة عمران شمال العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون أمس لـ«الاتحاد»،: «توفي 21 مواطناً، بينهم أطفال ونساء، ونفقت مئات الأغنام والماعز والأبقار بفعل السيول التي اجتاحت العديد من القرى في محيط مدينة عمران، وشردت المئات من السكان».

ووعدت السلطات المحلية في عمران، أمس، بتقديم مساعدات عاجلة للسكان المشردين والمتضررين من السيول التي دمرت أيضاً العديد من الجسور في الطريق الرئيس الذي يمر بالمحافظة، ويربط بين العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة الشمالية. كما توفي خمسة أشخاص، بعد أن جرفت السيول المتدفقة سيارة، كانت تقلهم في بلدة مجز بمحافظة صعدة شمال البلاد، حيث تسببت الأمطار أيضاً بوفاة شخص، وتهدم وتضرر العديد من المنازل في بلدة منبه الحدودية مع السعودية. وتسببت الأمطار بتهدم ثلاثة منازل، وتضرر خمسة منازل أخرى في بلدة الطويلة بمحافظة المحويت القريبة من العاصمة صنعاء. وفي صنعاء، دمرت السيول الناجمة عن الأمطار جسراً حيوياً في بلدة بني مطر (غرب)، ما أدى لقطع الطريق الرئيس الذي يربط العاصمة بمحافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد.

وشردت الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة أمس مئات المواطنين من منازلهم في بلدة الزهرة شمال محافظة الحديدة. وقالت مصادر محلية: «إن عشرات الأسر أصبحت مشردة بلا مأوى ولا غذاء ولا ثياب بعد أن جرفت السيول منازلهم»، مشيرة إلى أن السيول جرفت عشرات المنازل في العديد من قرى البلدة، وأن هناك المئات من السكان محاصرين خصوصاً، بعد تقطع الطرق الرئيسة. وتضررت العديد من المنازل في مدينة عدن الجنوبية، أمس، بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة منذ فجر الخميس. وقال شهود لـ«الاتحاد»: «إن سقف منزل أحد المواطنين انهار على ساكنيه، ما أسفر عن جرح غالبيتهم»، مشيرين إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة منذ الصباح.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا