• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدير جامعة السوربون - أبوظبي:

الإمـارات حريصة على توفيـر أعلى مستويات تعليمية لمواطنيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أشاد البروفيسور إيريك فواش، مدير جامعة باريس السوربون- أبوظبي بالاهتمام الكبير بالتعليم في الإمارات، وحرصها على توفير أعلى مستويات تعليمية لأبنائها، وثمن اهتمام الدولة الكبير بالتنوع في قطاع التعليم بشكل عام، والتعليم العالي بشكل خاص.

وقال اختيرت جامعة باريس السوربون- أبوظبي لتكون جامعة شاملة تعمل على تدريس اللغات والأدب، والعلوم الإنسانية، والقانون، والاقتصاد، والعلاقات الدولية، والرياضيات والفيزياء، بحيث تضمن تقديم المهارات التي تلقى تقديراً عالمياً كبيراً.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي الذي أثبت نجاحه والذي دفع بحكومة أبوظبي إلى اختيار جامعة باريس السوربون- أبوظبي، يكمن في أهمية تعلم لغة أجنبية جديدة لاعتماد طريقة تفكير جديدة، والاستفادة من التجربة الثرية لثقافة أخرى.

وأضاف: «انطلاقاً من هذه الرؤية، تختار دولة الإمارات العربية المتحدة بدقة الجامعات العالمية التي تستضيف فروعاً لها على أرض الدولة»، موضحاً أن ما تقدمه الإمارات من تسهيلات، جعل السوربون تفتتح أول فرع لها خارج فرنسا بأبوظبي، مؤكداً الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات للثقافة والحضارة الفرنسية، مشيراً إلى أن 30% من الطلاب مواطنين، و60% مقيمين، و10% يأتون من خارج الإمارات، وينتمون إلى 75 جنسية.

ولفت إلى استناد حكومة أبوظبي في اختيارها جامعة باريس السوربون إلى معيار الجودة، مشيراً إلى أن الجامعة تدار بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وتقدم شهادات أكاديمية معتمدة من الإمارات وفرنسا على حدّ سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض