• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح المؤتمر الدولي الأول لصحة الرجل بدبي

«الصحة»: تشكيل فريق متخصص للحد من أمراض الذكورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تشكيل فريق متخصص للحد من أمراض الذكورة والتوعية بطرق التعامل مع هذه الأمراض، وإعداد برامج التثقيف المطلوبة وعمل أبحاث ودراسات عن أكثر أمراض الذكورة شيوعا في الدولة، بالإضافة إلى الوقوف على عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بهذا النوع من الأمراض.

وقال الدكتور يوسف السركال، وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات، لـ«الاتحاد»، على هامش المؤتمر الدولي الأول لصحة الرجل بدبي: «تتجه الوزارة إلى إنشاء قاعدة بيانات للأمراض التي تهدد صحة الرجل، ووضع استراتيجية مستقبلية بناء على مؤشرات ومعطيات قاعدة البيانات».

وأشار إلى أن فريق صحة الرجل سيشكل قريباً، ويختص بتجميع بيانات أمراض صحة الرجل ورصد الأمراض الشائعة كل فئة عمرية من الذكور، موضحاً انه سيشارك فيه أطباء أمراض المسالك البولية وأطباء الأسرة. وأكد السركال، حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية شاملة وبأعلى المعايير العالمية، مواكبة لتوجهات الحكومة الرشيدة.

وكانت نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع المؤتمر الدولي الأول لصحة الرجل، لمناقشة قضايا تعزيز الوعي، ضمن سعي الوزارة لتحقيق رؤيتها في توفير نظام صحي متميز يضمن الشمولية والفاعلية لتحقيق أعلى مستوى لصحة أفراد المجتمع، وذلك بحضور الدكتور السركال، والدكتور عبد العزيز الزرعوني نائب مدير منطقة دبي الطبية والدكتورة مريم شاكر مدير مكتب التدريب والتطوير في منطقة دبي الطبية ونخبة من المتخصصين والخبراء من دولة الإمارات، وكندا وإيطاليا والهند، وذلك في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.

وأشار الدكتور الزرعوني أن المؤتمر ناقش تعزيز الأبحاث والدراسات في مجال صحة الرجل، وعرض المخاطر الصحية المختلفة المسؤولة عن الأمراض التي تصيب الرجل، كالسكري والضغط وأمراض القلب وكيفية الوقاية منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض