• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتح مؤتمر تعزيز «الحياة الصحية للرجال» في أبوظبي

نهيان بن مبارك: الإمارات تمتلك منظومة رعاية صحية تتفوق على الدول الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» يولي تطوير القطاع الصحي في الدولة وإمارة أبوظبي أهمية قصوى، باعتبارها مرتبطة بصحة ورفاه المجتمع.

وأوضح أن خدمات الرعاية الصحية تحظى عموما بدعم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لافتاً إلى أن دولة الإمارات بفضل القيادة الرشيدة أصبحت تمتلك منظومة عالمية للرعاية الصحية تستجيب لاحتياجات جميع أفراد المجتمع تتفوق على العديد من النظم الصحية في الدول الكبرى.

جاء ذلك، خلال الكلمة التي ألقاها معاليه أمس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لصحة الرجل بعنوان «تعزيز الحياة الصحية للرجال» الذي تنظمه مستشفى ميديور المتخصصة على مدار يومين في مجال توفير الرعاية الصحية بفندق الجميرا «أبراج الاتحاد» في أبوظبي.

وأكد معاليه سعادته لانعقاد مثل هذا المؤتمر الفريد في موضوعه، والذي يبحث في المشاكل الصحية المرتبطة بالرجل، وذلك لأول مرة في دولة الإمارات بمشاركة 45 من الخبراء والمختصين من 13 دولة.

وشدد معاليه على أهمية تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة في المجتمع التي ارتبطت بأن الرجل لا يتأثر بالأمراض، كما يرفض الاعتراف بالمشاكل الصحية التي يمكن أن يصاب بها، ما يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة تؤثر على حياته في المستقبل، لافتا إلى أن المؤتمر يبحث في الجوانب النفسية والاجتماعية لصحة الرجل، كما يتناول الأمراض الشائعة بين الرجال، والتي من أهمها أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المزمنة.

وناقش المؤتمر في يومه الأول خلال 5 جلسات علمية الجوانب النفسية والاجتماعية وصحة القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي وعوامل التوتر في المنزل والعمل والأمراض السرطانية وأمراض الجهاز الهضمي واضطرابات التمثيل الغذائي عند الرجال. من جانبه، قال الدكتور شامشير فاياليل رئيس المؤتمر الرئيس التنفيذي لمجموعة «في بي اس للرعاية الصحية» إن المجموعة تولي أهمية قصوى لتنظيم مثل هذه المؤتمرات، وأكد الدكتور ياسين إبراهيم استشاري أمراض الكلى والجهاز الهضمي المدير التنفيذي في مستشفى برجيل بأبوظبي أن المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى في الإمارات يعكس الاهتمام المتزايد على المستوى العالمي بتعزيز صحة الرجال، لافتا إلى أن مجموعة «في بي اس للرعاية الصحية» أول مؤسسة صحية في الدولة تخصص قسما لصحة الرجل ضمن تخصصاتها الجديدة والتي يتوقع أن تحذو بقية المستشفيات حذوها في إيلاء صحة الرجال أهمية تقتضيها الظروف الصحية والاجتماعية التي تؤثر على صحة وحياة الرجال.

وقال الدكتور هيثم شبايك اختصاصي الطب النفسي والمحاضر بكلية الطب بجامعة الإمارات إن 65% تقريبا من المترددين على العيادات النفسية من النساء مقابل 35% من الرجال، وذلك لأنهن أكثر اهتماماً بصحتهن من الرجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض