• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

فنجان قهوة يشحن الهاتف الجوال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

الاتحاد نت

لا يبدو أن الحلول الخضراء ستعرف توقفا بعد الكشف عن جهاز يحول حرارة المشروبات الساخنة و برودة السوائل المثلجة إلى كهرباء لشحن الأجهزة الإلكترونية الصغيرة.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن مبدأ الاكتشاف يقوم على اعتماد الجهاز على محرك حراري صغير للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة لشحن الهواتف النقالة أو أي أجهزة إلكترونية صغيرة كالكاميرات ومشغلات الموسيقى.

وجهاز الشحن هو عبارة عن قاعدة يوضع عليها الكوب لحماية الأرضية من البلل من جهة، وليتيح لمستخدمه شحن الهاتف النقال إذا كان ما يشربه شديد البرودة أو السخونة.

ويتألف الجهاز، الذي أطلق عليه "وان باك" من جانبين أحدهما أحمر مخصص للاستفادة من حرارة المشروبات الساخنة والآخر أزرق يستفيد من برودة المشروبات المثلجة بتحويلها إلى كهرباء.

وقالت الشركة المصنعة للجهاز على موقعها على الإنترنت إن الجهاز متوافق مع هواتف آيفون وأندرويد وأي جهاز إلكتروني يعتمد على طاقة كهربائية لا تزيد على 1000 ميلي أمبير.

وأضافت أنها ستكشف مزيدا من التفاصيل المتعلقة بالجهاز كالزمن اللازم لشحن الهاتف ومدى الحرارة أو البرودة اللازمة لعمله قبيل إطلاقه في الأسواق مطلع العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا