• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

قانون فرنسي لخفض الاعتماد على الطاقة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

باريس (د ب أ)

باريس (د ب أ)

بدأ مجلس الشيوخ الفرنسي أمس مناقشة مشروع قانون من شأنه خفض اعتماد فرنسا على الطاقة النووية بنسبة 50% قبل عام 2025، والحد بصورة كبيرة من انبعاثات الغاز الدفيئة.

ويشمل مشروع القانون، الذي وافق أكتوبر الماضي، على مجموعة من الإصلاحات التشريعية التي تهدف للحد من العوائق أمام تطوير الطاقة المتجددة.

وتواجه فرنسا ضغوطاً متزايدة لكي تكون نموذجاً يحتذى به دولياً بالنسبة لتخفيف آثار التغيير المناخي، وذلك قبل انعقاد قمة المناخ المقررة في باريس في ديسمبر المقبل.

وتعد هذه القمة خطوة مهمة لتجنب وقوع مزيد من الكوارث البيئية.

ومن المتوقع أن يواجه مشروع القانون، الذي يسعى للحد من الانبعاثات الكربونية في فرنسا بنسبة 40% بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 1990، صعوبات في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه المحافظون الذين يسعون للقضاء على الزخم السياسي للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

ويشار إلى أن فرنسا تحصل حاليا على 75% من طاقتها من 58 مفاعلاً نووياً، و13% من الطاقة الهيدروكهربائية و4% من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا