• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الفجيرة تبني مرافق خاصة لمصافي النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تخطط إمارة الفجيرة لبناء مرافق خاصة بمصافي النفط والصناعات البتروكيماوية ومرافق إعادة تأهيل الغاز الطبيعي المسال في المستقبل، بحسب الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد ورئيس مجلس إدارة ميناء الفجيرة.

وقال إن الفجيرة شهدت خلال العقد المنصرم نمواً هائلاً، وبشكل خاص عندما دخل خط أنبوب النفط الخام لأبوظبي حيز التشغيل وأعطى بذلك الفرصة لتصدير نفط أبوظبي الخام من حقل حبشان عبر الفجيرة.

وقال تقرير لشركة جلف انتيلجنس، إن الإمارة تثبت نفسها كمركز رائد لعمليات التخزين والإمداد، حيث إنها تحتل موقعا استراتيجياً عند تقاطع المسارات الجديدة لإمدادات الطاقة التي أخذت بالتوسع شرقاً من قناة السويس إلى القارة الآسيوية. وقال التقرير: إن الفجيرة نجحت في تحويل نفسها لتصبح منصة رئيسة للشركات المحلية والإقليمية والعالمية التي تسعي من أجل زيادة وتوسعة حضورها، وتأكيد وجودها في أماكن أخرى بالعالم.

وأظهر الاستبيان الذي أجري أثناء منتدى جلف انتيلجنس لأسواق الطاقة أن 62% من كبار المسؤولين التنفيذيين من قطاع الطاقة يعتقدون بوجود الحاجة لمزيد من مرافق التخزين على المدى الطويل وأن المرافق التخزينية الجديدة لن تخلق فائضاً من السعة التخزينية بالمنطقة. إن الأهمية الدولية المتزايدة لموقع الفجيرة قد عززت من طموحات هذه الإمارة من أجل أن تصبح مركزاً عالمياً لصناعة الطاقة؛ وبذلك تعمل على تحقيق الإفادة للاقتصاد المحلي تمشياً مع الخطة الإطارية لتطوير الفجيرة 2040.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا