• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جهات قانونية أوروبية وأميركية بدأت التحقيق

«إتش. إس. بي. سي» يواجه اتهامات بالتواطؤ مع عملائه للتهرب من الضرائب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

لندن، زوريخ، واشنطن (رويترز)

لندن، زوريخ، واشنطن (رويترز، أ ف ب)

يواجه بنك إتش. إس. بي. سي تحقيقات من جانب السلطات الأميركية والمشرعين البريطانيين، بعدما أقر بأوجه قصور في وحدته السويسرية ربما سمحت لبعض العملاء بالتهرب من الضرائب.

وكثف مدعون أميركيون الجهود لتحديد ما إذا كان بنك «إتش. إس. بي. سي»، ثاني أكبر بنك في العالم ساعد أميركيين على التهرب من الضرائب إثر تقارير إعلامية ذكرت أن البنك ساعد عملاء أثرياء على إخفاء أصول بملايين الدولارات.

كما تحقق السلطات الأميركية، فيما إذا كان البنك قد تلاعب بأسعار العملة، وقال مسؤول عن تطبيق القانون أمس الأول، إن التحقيقات قد تدفع وزارة العدل لإعادة النظر في اتفاق تأجيل مقاضاة أبرم مع البنك في عام 2012.

وجاء الاتفاق ضمن تسوية بقيمة 1,9 مليار دولار أتاحت للبنك تفادي توجيه اتهامات جنائية إليه، بعد أن خلصت تحقيقات إلى أنه ساعد في دخول أموال غير مشروعة من تجارة المخدرات تقدر بمئات الملايين من الدولارات إلى النظام المصرفي الأميركي.

وقال المسؤول الأميركي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه نظراً لأن التحقيقات ما زالت مستمرة: «ثمة احتمال كبير لإعادة النظر في الاتفاق بسبب أنشطة البنك سواء فيما يخص التهرب الضريبي أو التلاعب بسعر الصرف أو كليهما». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا