• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنفذ خطة لرفع مستوى السعادة والإيجابية لدى موظفيها

5,5 مليار درهم عائدات «دوكاب» خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

حسام عبد النبي (دبي)

حققت شركة «دوكاب»، عائدات خلال العام الماضي بلغت 1,5 مليار دولار (5,5 مليار درهم)، بحسب منى محمد فكري، المدير العام للموارد البشرية لدى الشركة.

وقالت، خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس، إن الشركة تقوم حالياً بإنشاء مصنعها السادس في الدولة لإنتاج قضبان الألومنيوم ما سيتطلب المزيد من المتخصصين، لافتة إلى أن الشركة تشغل حالياً خمسة مصانع في دولة الإمارات، إضافة إلى مصنع AEI Cables في المملكة المتحدة بعد الاستحواذ عليه في مارس من عام 2014.

وكشفت عن الخطة الاستراتيجية للشركة لتعزيز جهود إدارة الموارد البشرية لديها، من أجل تجسيد توجهات حكومة الإمارات في تعزيز السعادة والإيجابية كثقافة مجتمعية وأسلوب حياة، وتماشياً مع محاور البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية.

وقالت منى محمد فكري، إن خطط «دوكاب» الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية تشتمل على عددٍ من الخطوات الجدية التي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى السعادة والإيجابية لدى موظفيها، وتعزيز الرابط الاجتماعية فيما بينهم، من خلال إقامة مختلف الأنشطة الاجتماعية التي تعزز العلاقات البناءة بين موظفيها، معلنة أن «دوكاب» تعاونت مع الإعلامي علي آل سلوم، سفير الثقافة الإماراتية وأحد المؤثرين على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة، كسفير لبيئتها الوظيفية الملهمة، حيث ستكون أول شركة في القطاع الصناعي في الدولة يتعاون معها الإعلامي علي آل سلوم ليكون سفيرها الثقافي.

ورداً على سؤال عن نسبة التوطين في شركة «دوكاب» أكدت فكري، أن نسبة المواطنين تبلغ حالياً 20% من العدد الإجمالي للعاملين في الشركة والذي يصل إلى نحو 1500 موظف من 26 جنسية، متوقعة أن ترتفع نسبة التوطين إلى 30% في عام 2020 حيث تستهدف الشركة استقطاب المهندسين الإماراتيين على وجه التحديد من أجل زيادة معدلات توطين المتخصصين وليس زيادة نسبة التوطين فقط كنسبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا