• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد إجراء مراجعة للتقييمات السيادية إثر التراجع في أسعار النفط

«ستاندرد آند بورز» تثبت التصنيف السيادي لأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أعلنت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني بتثبيت التقييم الائتماني الممنوح لأبوظبي عند «AA» مستقر من حيث التقييم طويل الأجل، و»A-1+» للمدى قصير الأجل بالعملات المحلية والأجنبية، وذلك بعد قيامها بإجراء مراجعة للتقيمات السيادية إثر التراجع في أسعار النفط العالمية.

وأكدت الوكالة ثقتها في قدرة أبوظبي على الحفاظ على قوة الأداء الاقتصادي، وعلى مرونة سياستها المالية، رغم التراجعات الحادة في أسعار النفط في الأسواق العالمية.

كما أعلنت الوكالة خفض التقييم الممنوح للبحرين إلى «BBB-/ A-3» مع نظرة سلبية، وثبتت تقييم قطر والسعودية، مع خفض نظرتها للمملكة من مستقر إلى سلبي.

وخفضت الوكالة توقعاتها الخاصة بأسعار النفط العالمية إلى 55 دولاراً في 2015، وإلى متوسط 70 دولاراً في الفترة من عام 2015 إلى 2018، مقدرة في الوقت ذاته أن يصل الفائض المالي لأبوظبي خلال الفترة من 2015 إلى 2018، إلى حوالي 200% من إجمالي الناتج المحلي. وأكدت الوكالة إن قرار تثبيت التصنيف الممنوح لأبوظبي بفضل قوة الاحتياطات المالية الخارجية لها، التي تراها الوكالة كافية لمواجهة التراجع الحاد في أسعار البترول العالمية، دون أن يؤثر ذلك على التقييم الائتماني الممنوح لها.

وقالت ستاندرد آند بورز في تقرير أصدرته أمس إن القرار يعكس ثقتها في قدرة أبوظبي في الحفاظ على قوة الأداء الاقتصادي، وعلى مرونة سياستها المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا